عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: دعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار، وقلق إزاء الهجمات على

وفي المؤتمر الصحفي اليومي في مقر الأمم المتحدة في نيويورك، قال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك إنهم أحيطوا علما بأن الضربات العنيفة في كلا الاتجاهين عبر الخط الأزرق الفاصل بين لبنان وإسرائيل استمرت طوال مطلع الأسبوع واليوم الاثنين، مع الإبلاغ عن وقوع إصابات للضربات الإسرائيلية بما في ذلك في بيروت وجنوب لبنان.

وأشار إلى أن السلطات اللبنانية أبلغت عن عشرات القتلى ومئات الجرحى منذ 3 تشرين الأول/ أكتوبر من هذا العام.

وأفاد بأن قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل) استمرت في رصد تبادل كثيف لإطلاق النار خلال مطلع الأسبوع، بما في ذلك صباح اليوم، وأن غارات جوية وكذلك توغلات برية من قبل القوات الإسرائيلية استهدفت مناطق متعددة عبر الخط الأزرق.

وأفادت اليونيفيل أيضا بأن حزب الله شن عشرات الهجمات خلال نفس الفترة، بما في ذلك لصد التوغلات البرية من قبل القوات الإسرائيلية واستهداف مناطق في شمال إسرائيل نفسها. وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة إنه وفقا لمسؤولين محليين، فإن هناك تقارير تفيد بأن العديد من الأشخاص أصيبوا في أعقاب ضربات حزب الله على حيفا.

وأضاف أنه بسبب الوضع الأمني، اضطر أفراد اليونيفيل إلى الاحتماء في المخابئ منذ الصباح الباكر اليوم الاثنين.

الهجمات على…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا