عرب وعالم / خبرك نت

جمعيات “وهمية” وملايين الدولارات شهريا.. عقوبات أميركية على

12 شهرا على الحرب في غزة.. انطلقت الشرارة في إسرائيل مع عبور مسلحي حماس الحدود وإطلاقهم النار على مهرجان للموسيقى واقتحام المنازل في البلدات المحاذية، وتبع ذلك عملية عسكرية إسرائيلية لا تزال مستمرة حتى الآن، والنتيجة قتلى وجرحى بالآلاف في غزة وإسرائيل ولبنان ومعاناة إنسانية لا تتوقف.

ويورد موقع الحرة بالأرقام بعض تفاصيل هذه المعاناة..

في ذلك اليوم، السابع من أكتوبر قبل عام، قتل مسلحو حماس، التي تصنفها الولايات المتحدة وعدة دول أخرى منظمة إرهابية، نحو 1200شخص في إسرائيل، معظمهم من المدنيين واختطفوا أكثر من 250 رهينة، وفقا للحكومة الإسرائيلية.

ولا يزال هناك حوالي 100 رهينة في غزة لا يعرف مصيرهم، يُعتقد أن ثلثهم لقوا حتفهم.

ووفق الأمم المتحدة، فإن بعض هؤلاء ربما يتعرضون لمعاملة غير إنسانية، ويتم حرمانهم من الحصول على مساعدات، أو السماح لهم بلقاء مسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ليز كاثكارت، من برنامج مكافحة الإرهاب التابع للمجلس الأطلسي، قالت إن محنة الرهائن تمتد لذويهم الذين تعرضوا لدمار نفسي كبير، اما الرهائن الذين تم إطلاق سراحهم، فإن إعادة دمجهم في المجتمع تظل أمرا صعبا.

وفي موقع مهرجان نوفا للموسيقى، حيث تجمع الإسرائيليون، اليوم الاثنين، للاستماع إلى آخر مقطوعة موسيقية تم عزفها…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا