عرب وعالم / خبرك نت

عن “مشاهد الرعب” والحزن الشديد.. بيانان من وهاريس

أكد الرئيس الأميركي، جو ، ونائبته، كامالا هاريس، في بيانين بمناسبة ذكرى السابع من أكتوبر، العمل على وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض إن “التاريخ سيذكر السابع من أكتوبر باعتباره تاريخا مظلما للشعب الفلسطيني بسبب الصراع الذي أشعلته حماس”.

وأضاف: “لن نتوقف عن العمل من أجل التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة وإعادة الرهائن.. ونستمر في اعتقادنا بأن الحل الدبلوماسي السبيل الوحيد لاستعادة الهدوء في منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية”.

ومن جانبها، قالت هاريس: “لن أنسى أبدا مشاهد الرعب التي رأيناها في السابع من أكتوبر ومقتل 1200 من الأبرياء بمن فيهم 46 أميركيا… لن أتوقف عن القتال لتحرير الرهائن بمن فيهم 7 مواطنين أميركيين”.

وعبرت نائبة الرئيس في بيانها عن شعورها “بحزن شديد بسبب حجم الموت والدمار الذي حدث في غزة خلال العام الماضي”.

وأكدت في الوقت ذاته أن التزامها “بأمن إسرائيل لا يتزعزع” و”سأضمن دائما أن يكون لدى إسرائيل ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران والإرهابيين الذين تدعمهم مثل حماس”.

وقالت إنه “حان الوقت للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتحرير الرهائن”.

وأكدت أنه “يجب علينا جميعا أن نضمن عدم حدوث أي شيء مثل 7 أكتوبر مرة أخرى.. سأبذل…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا