عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تحبس أنفاسها للرد على إيران.. وطهران تتوعد بهجوم

حبست إسرائيل، مساء أمس السبت، أنفاسها ورفعت حالة التأهب في جميع الجبهات، استعداداً لشن هجوم كبير على إيران، بالتزامن مع وصول قائد القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، الجنرال مايكل كوريلا، إلى تل أبيب، بينما توعدت طهران برد أقسى وأشد على تل أبيب إذا أخطأت في تقديراتها، كما أكدت وجود مبادرات جارية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان.

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي، أمس السبت، أن تل أبيب «تعدّ رداً كبيراً»، وسط توقعات بجولة من تبادل الهجمات. قالت صحيفة «يسرائيل هيوم» نقلاً عن مصادر في الجيش: إن إسرائيل باتت «في مواجهة مباشرة مع إيران». وأكد المسؤولون العسكريون الإسرائيليون، أن الرد على إيران قد لا يمنع هجوماً إيرانياً آخر على إسرائيل. وقالت صحيفة «معاريف» العبرية نقلاً عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت: إن الاستعدادات للرد على الهجوم الإيراني جارية وستكون العواقب خطرة وكبيرة.
وتدرس إسرائيل خيارات للرد على هجوم إيراني بصواريخ باليستية والذي شنته إيران رداً على الحملة العسكرية الإسرائيلية الراهنة في لبنان، والاغتيالات التي نفذتها إسرائيلي بحق الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، ورئيس المكتب السياسي لحركة «حماس»، إسماعيل هنية.
وفي مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، قال عضو الكابينيت…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا