عرب وعالم / خبرك نت

6 % من سكان غزّة بين قتيل وجريح

شنت إسرائيل، أمس الجمعة، غارات جوية وقصفاً مدفعياً على مناطق متفرقة في قطاع غزة، ما خلف عشرات القتلى والجرحى، وقالت منظمة الصحة العالمية إن 6 في المئة من سكان غزة قتلوا أو جرحوا خلال عام من الحرب، كما أعلنت أنها تخطط لبدء الجولة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة خلال 10 أيام.
وأفادت في غزة، بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 26 قتيلاً و50 إصابة. وأوضحت الوزارة الجمعة، أن عدداً من الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وقصف الجيش الإسرائيلي منازل وموقعاً يؤوي نازحين في كل من دير البلح وسط القطاع، وخان يونس جنوباً، وألقى قنابل حارقة تسببت بحرائق داخل منازل في مخيم النصيرات.
واستهدفت المدفعية الإسرائيلية مراكز الإيواء ومحيط وجود النازحين، حيث قصفت الطابق العلوي من مدرسة المغازي الابتدائية، والمناطق الغربية لمخيم النصيرات، ومنازل بمخيم الشاطئ، فيما نسفت الدبابات مربعات سكنية في شرق مدينة رفح التي تعرضت لغارات عنيفة.
كما أطلقت زوارق حربية إسرائيلية نيرانها من الأسلحة الرشاشة تجاه بحر مدينتي غزة ودير البلح وسط قطاع غزة، وشاطئ البحر شمال القطاع، بينما استهدف القصف خيمة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا