عرب وعالم / خبرك نت

اشتباكات وغارات دامية في لبنان.. وعراقجي في بيروت لتقديم

تواصلت الغارات الإسرائيلية الدامية على بيروت، والجنوب اللبناني والبقاع، كما تم استهداف معبر حدودي مع ، تزامناً مع اشتباكات دامية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية أوقعت خسائر بشرية في «حزب الله» والجيش الإسرائيلي، وفق العديد من وسائل الإعلام. وفي ظل تصاعد الوضع الميداني هبطت طائرة الخارجية الإيراني عباس عراقجي، الجمعة، في بيروت، حيث قال، إنه جاء ليؤكد شخصياً أن بلاده «كانت ولا تزال داعمة» للبنان.
قطع معبر رئيسي
وأدت ضربة إسرائيلية وقعت، صباح الجمعة، إلى قطع معبر رئيسي مع سوريا، وذلك بعد ساعات من هجوم إسرائيلي مكثف على الضاحية الجنوبية لبيروت، يعتقد أنه استهدف الخليفة المحتمل للأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله، كما تواصلت الغارات على الضاحية، الجمعة.
وقال وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية علي حمية: إن الضربة وقعت داخل الأراضي اللبنانية بالقرب من المعبر الحدودي، ما أدى إلى إحداث حفرة بعرض أربعة أمتار. واتهم الجيش الإسرائيلي «حزب الله» باستخدام المعبر في تهريب الأسلحة من سوريا إلى لبنان.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة «إكس»: «لن يسمح الجيش الإسرائيلي بتهريب هذه الأسلحة ولن يتردد في اتخاذ إجراء إذا اضطر لذلك، مثلما…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا