عرب وعالم / الصباح العربي

الحكومة اللبنانية تطلب من الأطراف المعنية 427 مليون دولار لمواجهة أزمة النازحيناليوم السبت، 5 أكتوبر 2024 05:35 مـ   منذ 13 دقيقة

قال المطعني، مراسل القاهرة الإخبارية في بيروت، إن طائرة تابعة لمصر للطيران هبطت في مطار رفيق الحريري الدولي على متنها قرابة 22 طنا من المساعدات على المستوى الطبي والإغاثي.

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الدعم المادي الذي طلبته الحكومة اللبنانية من جميع الأطراف المعنية يصل إلى قرابة 427 مليون دولار التي يحتاجها الشعب اللبناني، حيث وصل عدد النازحين حتى اللحظة إلى قرابة 1.2 مليون نازح، وهذا الرقم الكبير لا تستطيع الحكومة اللبنانية وحدها، حتى وإن كان هناك بعض المسارات الشعبية التي تساعد في هذا الصدد.

وتابع: «كنا في عدد من الزيارات في عدد من مراكز الإيواء والنزوح، هناك بعض المراكز بالفعل التي قد تلبي حاجة النازحين لكن حتى هذه اللحظة هناك على الناحية الأخرى نقص شديد سواء على مستوى الأدوات المعيشية وأدوات السكن ووجبات الطعا وغيرها من المستلزمات».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الصباح العربي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الصباح العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا