عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : نقابة المعلمين: صندوق الرعاية الاجتماعية يهدف لتحسين أوضاع المدرسين ماليا

ثمنت النقابة العامة للمهن التعليمية قرار مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين، الصادر اليوم السبت، ببدء تفعيل الصندوق.

وأوضح خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب أن اجتماع مجلس إدارة الصندوق المنعقد اليوم السبت، برئاسة محمد عبداللطيف التربية والتعليم أسفر عن جملة من النتائج الهامة لصالح المعلمين العاملين بالمهن التعليمية في التربية والتعليم والأزهر.

وأضاف نقيب المعلمين أن مجلس إدارة الصندوق أقر بدء تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، ومناقشة اللوائح المنظمة للصندوق.

وكشف نقيب المعلمين أن الصندوق سوف يقدم عددًا من الامتيازات الهامة للمعلمين ومعاونيهم في التربية والتعليم والأزهر الشريف، وسيتم الإعلان عن تفاصيل تلك الامتيازات لاحقًا.

وأشاد نقيب المعلمين بقرار بدء تفعيل دور الصندوق والذي يأتي تزامنًا مع الاحتفال بيوم المعلم العالمي، وهو ما يؤكد حرص الدولة على تقديم أفضل الخدمات للمعلمين لضمان حياة مستقرة لهم، ولمساعدتهم على أداء رسالتهم بالشكل الأمثل.

وأكد نقيب المعلمين على تقدير الدولة للمعلمين ولجهودهم في بناء الإنسان المصري، مشيرًا إلى أن المعلمين هم الركيزة الأساسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية، وهم أساس بناء الإنسان علميًا وتربويا، وأن مكانة المعلم في المجتمع لا يمكن التغافل عنها نظرًا للدور المحوري الذي يقوم به المعلمون في بناء النشء من أبنائنا الطلاب.

وأشار النقيب إلى أنه مع تفعيل دور الصندوق وامتيازاته ستتحسن الأوضاع المالية للمعلمين، بالإضافة إلى الرعاية الاجتماعية التي يقدمها الصندوق للمعلمين ومعاونيهم من خلال اللوائح التنفيذية التي تنظم تلك الامتيازات.

وهنأ الزناتي جموع معلمي بمناسبة اليوم العالمي للمعلم، مؤكدًا أن المعلم أهم عناصر العملية التعليمية وأساس مستقبل مصر. والمعلمون يساهمون فى بناء مستقبل الوطن وتقدمه وإعداد أجيال تقود المستقبل.

تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين

وكان وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف قد أعلن بدء تفعيل دور صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف، والذي يأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للمعلم، حيث يحتفل العالم بأسره بهذه المناسبة العظيمة اعترافًا بجميل المعلم لما يبذله من جهد من أجل رفعة ورقي الأوطان.

و أشار الوزير إلى أنه تم مخاطبة كافة المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لتلقي طلبات الخدمات المقدمة للمنتفعين بامتيازات الصندوق والخاضعين للقانون (212) لسنة 2020 من السادة المعلمين والإداريين العاملين في الحقل التعليمي بالتربية والتعليم والأزهر الشريف.

وأوضح الوزير أننا نستهدف من خلال هذا الصندوق تقديم الخدمات اللازمة للمعلمين لمواصلة جهودهم في تعزيز نظام التعليم وتطويره، وذلك من خلال توفير مزايا ومنافع إضافية تعزز من استقرارهم المالي وتحسين الوضع الاجتماعي لهم.

جاء ذلك بحضور خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، والعميد طارق الباز المدير التنفيذي للصندوق ورئيس الإدارة المركزية للمراكز والمجمعات التعليمية، والدكتور أحمد خليفة ممثلًا عن وكيل الأزهر الشريف، والمستشار سيد عبد الله عمار رئيس إدارة الفتوى لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي (ممثلًا لمجلس الدولة)، والدكتور أحمد سيد حسن ممثلًا عن وزير المالية، والدكتورة رانيا عزت ممثلةً عن وزيرة التضامن الاجتماعى، والسيد البدوي عبد الرحمن خبير مالي بصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، ووليد ماهر مدير عام الإدارة العامة للاتصال السياسى والشئون البرلمانية، وخالد إبراهيم مدير عام التعليم النموذجي بالأزهر الشريف، ويحيى عبد المنعم مدير عام موازنة الأزهر، والدكتور رفعت عيد عصر الخبير الاكتواري، وأحمد عبد القدوس مدير إدارة بالإدارة العامة لصندوق رعاية المعلمين.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين بالمهن التعليمية ومعاونيهم بالتربية والتعليم والأزهر الشريف هو مبادرة تم إنشاؤها بقرار من السيد الرئيس عبد الفتاح ، رئيس الجمهورية، بهدف تحسين الأوضاع المالية والاجتماعية للمعلمين ومعاونيهم في مجالات التربية والتعليم والأزهر، وللصندوق شخصية اعتبارية ويتبع رئيس مجلس الوزراء ويهدف إلى تقديم مزايا تأمينية واجتماعية عديدة لأعضائه.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا