عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : ميتا تطلق نموذج ذكاء اصطناعي لتوليد وتعديل الفيديوهات بجودة عالية

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت شركة ميتا عن إطلاق نموذج جديد يُعرف باسم “Movie Gen”، والذي يهدف إلى إنشاء مقاطع عالية الجودة مزودة بالصوت باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

ويأتي هذا الإعلان بعد فترة قصيرة من تقديم شركة OpenAI لنموذج مشابه يسمى “Sora”.

وظائف نموذج Movie Gen

يعتمد نموذج Movie Gen على إدخال نصوص لإنشاء مقاطع فيديو جديدة بشكل تلقائي، بالإضافة إلى إمكانية تعديل اللقطات الحالية أو الصور الثابتة. وفقًا لتقارير صحيفة نيويورك تايمز، يتم توليد الأصوات المضافة إلى الفيديوهات أيضًا بواسطة الذكاء الاصطناعي، مع تضمين مؤثرات صوتية وموسيقى خلفية تتناسب مع المحتوى المرئي. يمكن للنموذج إنتاج مقاطع فيديو بأبعاد مختلفة.

إمكانيات التعديل والتخصيص

إلى جانب إنشاء مقاطع جديدة، يمكن لنموذج Movie Gen تخصيص الفيديوهات من الصور أو تعديل المحتوى الحالي. على سبيل المثال، عرضت ميتا صورة ثابتة لرجل، وتمكن النموذج من تحويلها إلى مقطع فيديو يظهره وهو يقوم بتجربة كيميائية. كما يمكن استخدامه لتغيير عناصر معينة في الفيديو مثل الخلفيات أو الأنماط.

التحديات والمخاوف

أشار كريس كوكس، مدير المنتجات في ميتا، إلى أن الشركة ليست مستعدة بعد لإطلاق هذه الأداة كمنتج تجاري بسبب التكاليف العالية ومدة توليد الفيديوهات التي تمثل تحديًا رئيسيًا. كما أن أدوات توليد الصور والفيديو بالذكاء الاصطناعي تثير مخاوف تتعلق بحقوق الملكية والاستخدامات الضارة المحتملة، حيث تم تدريب بعض الأدوات على مقاطع فيديو مأخوذة من منصات مثل ، مما يعتبر انتهاكًا لشروط الاستخدام.

وأكدت ميتا أنها قامت بتدريب نموذج Movie Gen باستخدام مجموعة من البيانات المرخصة والمتاحة للجمهور، لكنها لم تفصح عن المصادر الدقيقة لهذه البيانات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا