عرب وعالم / خبرك نت

لبنان.. غارات متواصلة على ضاحية بيروت ومعارك دامية في الجنوب

بيروت: «الخليج»، وكالات
كثفت إسرائيل، أمس الخميس، غاراتها الجوية على مناطق مختلفة من لبنان، خصوصاً على الضاحية الجنوبية لبيروت وقرى وبلدات الجنوب، فيما تصدى مقاتلو «حزب الله» لمحاولات توغل بري إسرائيلية وسط أنباء عن تكبد القوات الإسرائيلية خسائر كبيرة في الأرواح، كما قصف «حزب الله» بعشرات الصواريخ مناطق واسعة في الجليل وصولاً إلى طبريا وقاعدة للصناعات العسكرية في خليج حيفا.
واستهدفت غارة جوية إسرائيلية ليلاً مقر هيئة صحية تابعة ل«حزب الله» بحي الشابورة في قلب بيروت، ما أسفر عن مقتل سبعة مسعفين. كما استهدفت ثلاث غارات إسرائيلية، أمس الخميس، ضاحية بيروت الجنوبية، بعد أن تعرّضت ليل الأربعاء الخميس ل«17 غارة» طالت أحياء مختلفة فيها، وفق الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام التي أوضحت أن الضربات نفذتها «طائرات حربية» وكذلك «بوارج حربية من البحر». وذكر مصدر مقرب من «حزب الله» أن إحدى هذه الغارات «استهدفت مكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله في الضاحية الجنوبية»، مؤكداً أن المكتب كان فارغاً لأنه «أخلي» قبل مدة. قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف «مقر استخبارات» حزب الله في بيروت.  
وعلى الجبهة الأمامية، وغداة معارك برية، أعلن «حزب الله» أنه صد توغلين إسرائيليين قرب الحدود، أحدهما عن طريق…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا