عرب وعالم / خبرك نت

غزة: مخيم البركة، شعاع أمل للأيتام وسط ظلام الحرب

في ظل هذا الوضع القاتم، توجد مبادرات تهدف إلى إشعاع ولو أبسط بصيص من النور والأمل. ففي منطقة المواصي غرب خان يونس، أنشأ المعلم محمود كلاخ مخيما يهدف إلى تقديم بعض الإغاثة للأسر التي فقدت رجالها ومعيليها.

يستضيف “مخيم البركة للأيتام” حاليا 400 أسرة فلسطينية نزحت إلى هذه المنطقة من جنوب غزة. وفي حديث مع مراسلنا في غزة زياد طالب، قال السيد كلاخ إن المبادرة تعمل على توفير الرعاية للأسر فيما وصفه بـ “مدينة الأيتام”، بما في ذلك المأوى والطعام والشراب والرعاية الطبية والخدمات التعليمية والاجتماعية.

وأضاف: “لدينا مركز طبي خاص ومدرسة تعمل على رعايتها الأمم المتحدة، من خلال اليونيسف، التي قدمت مشكورة الموارد اللازمة للمدرسة، كما قاموا باحتضان الطلبة وتوفير القرطاسية لهم، ودفع رواتب المعلمات. نسعى إلى إنشاء هذه المدرسة بشكل كامل، لتحل محل هذه الخيام الصغيرة، لخلق بيئة أكثر راحة للطلاب لتلقي تعليمهم”.

“بابا كان كثير حنونا”

عدد الأطفال الذين يتم تقديم الخدمات لهم هنا هو مجرد قطرة في بحر الأطفال الأيتام في غزة الذين هم بحاجة إلى الحماية. ووفقا للمعلومات فإن عدد الأيتام غير المحميين في غزة يتراوح الآن بين 17 و18 ألف طفل، وكثير منهم غير مصحوبين بأي من فرد من أفراد أسرهم.

تالين…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا