عرب وعالم / بالبلدي

الزراعة:6.7 مليون طن صادرات بزيادة 617 ألف عن العام الماضي

belbalady.net أعلن علاء فاروق الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 الف و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليون و943 الف و865 بزيادة قدرها 932 مليون و700 الف و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من د محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصرى حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.

وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الاسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا