عرب وعالم / بالبلدي

| لحظة شن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مكان حسن نصر الله

belbalady.net عرضت فضائية العربية، اليوم الجمعة، مشاهد جديدة لعملية اغتيال حسن نصر الله الأمين العام السابق لحزب الله بالضاحية الجنوبية.

وأوضحت المشاهد التي كشفتها إحدى كاميرات المراقبة بالمنطقة التي وقعت بها العملية، حجم الانفجار الضخم، حيث خرجت النيران من تحت الأرض إثر انفجار القنابل، وغطى الدخان المنطقة.

وفي سياق متصل، كشف السيد محمد على الحسيني، الأمين العام للمجلس الإسلامي العربي، تفاصيل دفن جثمان حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله سابقا الذي تم اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ أيام، 

وأشار الحسيني، خلال لقاء خاص عبر فضائية "العربية"، إلى أن عملية استهداف حسن نصر الله كانت يوم الجمعة، وتم الصلاة على نصر الله مساء يوم الأحد من قبل 5 أشخاص في مسجد الإمام الحسن في منطقة الرويس القريب جدا من مقبرة الرادوف.

وقال إن الأشخاص الذين صلوا على جثمان حسن نصر الله هم الأمين العام لحزب الله هشم صفي الدين، والمسئول العسكري الجديد في حزب الله خليل حرب، ومجموعة من القادة الأمنيين، وبعد الصلاة تم التوجه إلى روضة الرادوف وتم تهيئة قبر بجانب المرافق الأول لحسن نصر الله وهو الشهيد علي سلمان.

ولفت إلى أنه كان هناك وصية بين حسن نصر الله وعلي سلمان بأن من يموت من بينهما أولا يكون الآخر بجانبه، معلقا: "علي سلمان كان الدرع الأول لحسن نصر الله وكان بينهما عقد وفاء".

وأضاف أنه تم دفن حسن نصر الله كوديعة في روضة الرادوف، معلقا: "عندنا بالفقه أنه يجوز دفن الشخص بناء على وصية أو سبب معين إلى أن يتم نقله لمكان آخر"، منوها بأن قيادة حزب الله قررت أنه بعد انتهاء الحرب سيكون هناك تشييع كبير لحسن نصر الله، سيكون له مقام كبير يليق بمنزلة حسن نصر الله. 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا