عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : في حضور الرئيس وبن زايد.. الأكاديمية العسكرية تفتح أبوابها في العاصمة الإدارية الجديدة

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

شارك الرئيس المصري عبد الفتاح في حضور فعاليات حفل تخرج الدفعات الجديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية للعام الجاري 2024، حيث شهد الحفل بعض العروض الوطنية وعرض آخر فريد من نوعه، حيث قام الطلبة بتشكيل شعار القيادة الاستراتيجية الجديدة تحت عنوان “الأوكتاجون”، حيث تم تشكيل الشعار من خلال أجسادهم وكان الحفل في العاصمة الإدارية الجديدة.

تفاصيل العرض

خلال فعاليات الحفل قام طلاب الكليات العسكرية بتشكيل عدة شعارات من خلال أجسادهم من أبرزها شعار القوات المسلحة “درعها وسيفها”، حيث يرمز الدرع إلى حماية الوطن بينما يشكل السيف الدفاع عن الوطن، قام الطلبة بتشكيل شعارات أخرى أيضا منها “تحيا ” وشعار “6 أكتوبر” وكذلك شعار “10 ”، في إشارة إلى المناسبات الوطنية والانتصارات التي تفخر بها الدولة المصرية.

صورة 1

يأتي هذا العرض ضمن إطار الاحتفال بتخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية، فضلاً عن أنه يعكس التزام القوات المسلحة بتدريب وتأهيل جيل جديد من الضباط القادرين على حماية الوطن والدفاع عنه في جميع الحالات.

يعكس الحفل أيضا روح الانضباط والتفاني التي يتمتع بها طلبة الكليات العسكرية، كما أنه يبرز أهمية الوحدة والتكاتف في تحقيق الأهداف الوطنية.

صورة 2

الجدير بالذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة شارك مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في حضور فعاليات حفل تخرج الدفعات الجديدة من طلبة الأكاديميات والكليات العسكرية اليوم الخميس الموافق 3 من شهر أكتوبر، والذي أقيم في العاصمة الإدارية الجديدة، وهذا الحضور يعكس عمق العلاقات الأخوية والدبلوماسية والترابط بين البلدين مصر والإمارات، ويؤكد التعاون الوثيق بين البلدين أيضا في مختلف المجالات.

صورة 3

يأتي هذا الحفل أيضا تزامناً مع افتتاح المقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، حيث شارك في افتتاح المقر الجديد العديد من الشخصيات المهمة وتم رفع علم القوات المسلحة المصرية على مبنى الأكاديمية، كما تضمن الحفل عروضاً عسكرية مهيبة قام بتقديمها طلبة الأكاديمية.

خلال الحفل تم عزف “سلام الشهيد” أيضا تكريماً لأرواح الشهداء الذي ضحوا بحياتهم من أجل الوطن.

كلمة الرئيس السيسي

صورة 4

خلال فعاليات حفل تخريج الدفعات الجديدة من طلبة الأكاديمية والكليات العسكرية لعام 2024 وخلال العرض الخاص بـ “سلام الشهيد” الذي أضفى جواً من الاحترام والتقدير لأرواح الشهداء الذين ضحوا بحياتهم من أجل الوطن، أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بكلمته.

صورة 5

رحب الرئيس السيسي بالشيخ محمد بن زايد والوفد المرافق له، حيث أعرب الرئيس السيسي عن امتنانه وسعادته وعبر عن شكره وتقديره لحضور رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد لفعاليات الحفل اليوم، وأكد على عمق العلاقات الأخوية بين مصر والإمارات، كما أشار الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات بين الدولتين لتحقيق التنمية المستدامة وحماية الأمن القومي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا