عرب وعالم / خبرك نت

تعهدات مالية لدعم المتضررين من النزاع في لبنان، وتصاعد

وقال دوجاريك في المؤتمر الصحفي اليومي إن التعهدات المالية موضع تقدير كبير لكنه أكد الحاجة إلى المزيد.

وأوضح أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني يواصلون تكثيف الجهود لدعم الاستجابة التي تقودها الحكومة. فقد قدم برنامج الأغذية العالمي وجبات ساخنة ومساعدات نقدية طارئة لنحو 10 آلاف أسرة، بينما تستضيف ملاجئ الأونروا الآن أكثر من 2,300 نازح.

من جانبها، تقدم منظمة الصحة العالمية مجموعات علاج إصابات الرضوح والأدوية لعشرات الآلاف من المرضى، في ظل إغلاق المرافق ونقص الموظفين وفجوات التمويل.

خسائر مدمرة على المدنيين والبنية التحتية

وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، فإن الأعمال العدائية المستمرة لا تزال تخلف خسائر مدمرة على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

فقد تأكد نزوح أكثر من 346 ألف شخص، وتشير التقديرات الحكومية إلى أن عدد المتضررين والنازحين يصل إلى مليون شخص. وحتى يوم أمس، أُجبرت ستة مستشفيات و40 مركزا للرعاية الصحية الأولية على إغلاق أبوابها.

وأفادت السلطات الوطنية اللبنانية بأن عدد الفارين إلى تجاوز الآن 300 ألف شخص، بمن فيهم سوريون ولبنانيون. وجدد المتحدث باسم الأمم المتحدة التأكيد على ضرورة السماح للمساعدات الإنسانية بالوصول إلى الناس بأمان، أينما كانوا….

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا