عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : توقف الأرباح بالدولار وتغير عملة العائدات للمستفيدين إلى العملة المحلية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت شركة ادسنس Google AdSense عن اعتزامها بدء إرسال الدفعات أو الأرباح بالعملة المحلية لصانعي المحتوى على جميع المنصات المرتبطة بجوجل وأصحاب المواقع الإلكترونية المقيمين في بالجنيه المصري بدلاً من الدولار إعتبارا من أول مايو 2025، الأمر الذي أثار ضجة كبيرة في جميع الأوساط المهتمة بالتربح عبر الإنترنت.

جوجل تغير عملة الدفعات بالجنيه بدلاً من الدولار

فوجئ صناع المحتوى حول العالم بأن جوجل أرسلت لكل المشتركين من أصحاب قنوات اليوتيوب و المستفيدين من خدمات ادسنس وبخاصة المقيمين في مصر صباح اليوم برسالة إلكترونية موحدة أرسلتها شركة جوجل أدسنس عبر البريد الإلكتروني…

“اعتباراً من 1 مايو 2025 ستبدأ Google بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، في إطار خطتنا لدفع العائدات بالعملات المحلية حول العالم…”

وتضمنت رسالة واضحة ومباشرة بأن جوجل ادسنس ” لن ندفع العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن” !!!

سواء على منصة اليوتيوب أو بالتربح عبر المواقع الإلكترونية صانعة المحتوى.

Google AdSense

جوجل: ستتغير عملة العائدات إلى الجنيه المصري

المنصات التابعة لجوجل التي سيطبق عليها قرار شركة جوجل الجديد

  • Google AdSense / جوجل ادسنس
  • YOUTube /جوجل ادسنس
  • AdMob/ جوجل ادموب
  • Advertising Manager / مدير الإعلانات

كيف يمكن تبديل حسابك البنكي من دولاري لحساب بالعملة المحلية

سوف يتم إنشاء حساب دفعات جديداً يستخدم الجنيه المصري بالتدريج لمواصلة تلقي العائدات من AdSense, AdSense لمنصة , You Tube, AdMob, ومدير الإعلانات، بعد شهر أبريل 2025، حتى يصل الأمر في إلى إيقاف حساب الدفعات الجارية بالدولار الأمريكي، مع إمكانية التعرف على النشاط السابق الخاص بك.

وسوف يتطلب الأمر من صاحب الحساب النشط بعملة الدولار الأمريكي بعد شهر أبريل 2025 أن يضيف حساب بنكي بعملة الجنيه المصري لاستقبال الدفعات الجديدة بالعملة المحلية وفقا لما أقرته جوجل ادسنس.

أي إذا كان لديك حساب دولاري أي تم فتحه بالدولار الأمريكي في أي بنك من البنوك المصرية، وتم ربط هذا الحساب بحسابك على أدسنس فليس لهذا الحساب أية أهمية منذ لحظة تفعيل جوجل قرارها الجديد؛ ويتسنى عليك الإسراع في فتح حساب بالجنيه المصري لاستقبال دفعاتك أو أرباحك من جوجل ادسنس.

طريقة تلقي دفعات ادسنس

طريقة تلقي دفعات ادسنس بالجنيه المصري

أصداء قرار Google AdSense بتغيير عملة العائدات للجنيه المصري على جميع الأصعدة

هذا القرار الذي اتخذته جوجل ادسنس يحمل بين طياته فوائد للشركة حيث سيتم توفير العائدات والرسوم وما إلى ذلك.. كما أنه سيسهل تعاملاتها في كل الدول بالعملة المحلية للدولة بدلاً من الدولار الأمريكي، مما يدعم انتشارها ويدعم العملات المحلية واقتصاد كل دولة؛ ولكن على النقيض سوف يتضرر صانعو المحتوى!!

على الصعيد الآخر… شكلت خطوة إلغاء دفع العائدات أو الأرباح بالدولار الأمريكي وإستبدال الدفعات بالعملة المحلية أو الجنيه المصري مشكلة كبيرة لمن يقومون بجمع الدولارات وتخزينها سواء أصحاب الحسابات البنكية الدولارية أو من يستخدم ويسترن يونيون في عمليات السحب بالعملة بدون تحويلها للجنيه المصري وهذا يعني انعدام الويسترن يونيون لدى البعض، وقد تكون غير صالحة ويتم رفض المعاملات.

ويرى بعض خبراء الاقتصاد ان تلك الخطوة سوف تكون في صالح البلاد، لأنها قد تؤدي إلى تثبيت سعر الصرف وثبات قيمة العملة المحلية وتحجيم السوق السوداء لتداول الدولار الأمريكي والتلاعب بقيمته.

وعلى النقيض؛ قد يراها البعض نقمة قد تصيب اقتصاد البلاد!! وتقلل من كمية العملة الصعبة ويعود من جديد عبء توفير الدولارات التي كانت قد توفرت بكثرة في الآونة الأخيرة من جراء صناعة المحتوى.

وهناك اتجاه آخر… يستبشر بقرار جوجل ويتوسم فيه الخير من حيث إصابة بعض صانعي المحتوى الغير هادف بخيبات الأمل وبخاصة ممن كانوا يقدمون محتويات عابثة على منصة اليوتيوب وبعض البلوجرز؛ بالتالي تراجع هؤلاء عن الانسياق وراء التربح من الإنترنت بعد زوال الإغراءات التي كانت تدفعهم لصنع أي محتوى مقابل جني الدولارات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا