عرب وعالم / بالبلدي

تدعم .. أرباح اليوتيوبرز بالجنيه فقط

belbalady.net في مفاجأة كبيرة لرواد مواقع التواصل، أعلنت شركة Google  أنها ستغير عملة العائدات إلى الجنيه المصري، بدلًا من دفع العائدات بالدولار ، وذلك بدءًا من 1 مايو 2025. 

وقالت Google، في بيان للشركة، إنها تبدأ بإرسال الدفعات للمقيمين في بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، ولن تدفع جوجل العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن، اعتبارًا من 1 مايو 2025. 

وأوضحت أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، جميع العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات، في مصر ستُدفع بالجنيه المصري، في ما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سترسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه المصري.

وأشارت جوجل إلى أن الإجراءات التي يجب اتخاذها، كالتالي: ستنشئ لك Google حساب دفعات جديدًا يستخدم الجنيه المصري في 1 أبريل 2025، لمواصلة تلقّي العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube" وAdMob و"مدير الإعلانات" بعد أبريل 2025، قد يكون عليك إضافة حساب مصرفي يستقبل الدفعات بالجنيه المصري إلى هذا الحساب الجديد، سنُعلمك في حال أردنا منك اتخاذ إجراء.

كيفية تعامل Google مع أي رصيد في حسابات الدفع الحالية

وأضافت أنه إذا كانت لديك طريقة دفع صالحة وأكثر من 25 دولارا أمريكيا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، ستدفع لك ما يساوي هذا الرصيد بالعملة المحلية في أبريل 2025.

وإذا لم تكن لديك طريقة دفع صالحة محفوظة في سجلك أو كان لديك أقل من 25 دولارا أمريكيا في حساب الدفع الحالي المرتبط بهذه العملة، سنحوّل عملة الرصيد من الدولار الأمريكي إلى الجنيه المصري وسنُرسل رصيدك إلى حساب الدفع الجديد بالجنيه المصري. سيتم احتساب سعر صرف العملة استنادًا إلى معدّل سعر صرفها في الشهر السابق. وسيُستخدَم سعر الصرف هذا لمّرة واحدة في عملية التحويل هذه فقط.

وأكدت أنه سيتم إيقاف حساب الدفع بالدولار الأمريكي في أبريل 2025 ولكن سيظلّ بإمكانك الوصول إليه على صفحة "الدفعات" للاطّلاع على النشاط السابق.


وأشارت جوجل أن جهودها لدعم صناع المحتوى والناشرين في مصر مستمرة وكما هي، سواء كان ذلك من خلال بناء القدرات لصناع المحتوى المحتوى مثل برنامج "بطلة" أو دعم  الناشرين والمعلنين، وقد أظهرت دراسة أجرتها شركة Public First أن Google ساهمت بنحو 11.2 مليار جنيه مصري في الاقتصاد المصري في عام 2021، وعلاوة على ذلك، ارتفعت نسبة قنوات YouTube في مصر التي تحقق إيرادات تبلغ مليون جنيه مصري أو أكثر بنسبة تزيد عن 50% على أساس سنوي في عام .

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا