عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الجامعة الأمريكية بالقاهرة تستقبل 290 طالبا وطالبة ضمن برنامج "منح التميّز" للمتفوقين

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

تأكيدًا على التزامها بالتميز الأكاديمي والتنوع، استقبلت الجامعة الأمريكية بالقاهرة 290 طالبًا وطالبة ضمن الدفعة الثانية من برنامج "منح التميز" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة لخريف 2024.

ويسمح برنامج "منح التميّز"، الذي تم إطلاقه العام الماضي، للطلاب الموهوبين والمتفوقين الذين أظهروا التميّز سواء في المجال الأكاديمي أو العديد من المجالات الأخرى بالالتحاق بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بغض النظر عن إمكانياتهم المالية، حيث يوفّر البرنامج دعمًا ماليًا يغطي ما بين 20% إلى 100% من الرسوم الدراسية.

وتشمل هذه الدفعة التي تُعد الأكبر منذ إطلاق البرنامج طلابًا من والبحرين وألمانيا وليبيا وليتوانيا وماليزيا وفلسطين وسوريا والسودان.
وقد صرح الدكتور أحمد دلَال، رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن برنامج منح التميّز يُعد جزءً حيويًا من مهمة الجامعة لتوفير تعليم عالمي المستوى للطلاب ذوي الإمكانات الأكاديمية الاستثنائية واللذين يحتاجون دعمًا ماليًا، كما تسعى الجامعة أيضًا إلى اجتذاب الطلاب الذين يتمتعون بقدرات قيادية قوية ومواهب غير أكاديمية متنوعة، "يعكس هذا البرنامج التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بتعزيز التميّز في التعليم العالي على المستوى العالمي وإعداد الطلاب للمساهمة بشكل هادف في مجتمعاتهم".

وبرنامج "منح التميّز" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة هو برنامج عالي التنافسية ويعتمد على الجدارة والحاجة المالية. ويختلف عدد الفرص المتاحة وعدد الملتحقين بالبرنامج وتخصصاتهم والدرجات المطلوبة والرسوم الدراسية من دفعة إلى أخرى. تم اختيار الملتحقين بهذه المنح الدراسية على أساس تفوقهم في واحدة أو أكثر من الفئات الست التالية: التفوق الأكاديمي والتنوع الدولي والشهادات التعليمية الوطنية المصرية والمواهب الفنية والموسيقية والرياضية ومهارات القيادة وأنشطة خدمة المجتمع والاهتمام بتخصصات الفنون الحرة، بالإضافة إلى السمات الأخرى التي تثبت قدرة الطلاب على النجاح في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وقال الدكتور أحمد عبدالمجيد وكيل الشئون الأكاديمية المشارك لإدارة التسجيل: "نُركّز على أن نجعل الجامعة الأمريكية بالقاهرة جذّابة ومُتاحة للطلاب المتفوقين من مصر ومن جميع أنحاء العالم. لقد مكننا برنامج (منح التميّز)، الذي دخل عامه الثاني الآن، باجتذاب الطلاب المتفوقين من مختلف أنظمة التعليم الثانوي في مصر والعالم".

تضُم دُفعة التميّز لهذا العام أربعة من الطلاب المتفوقين ممن احتلوا مراكز متقدمة ضمن العشرة الأوائل في نظام المصرية، بالإضافة إلى عدد كبير من المتفوقين من الشهادات الدولية، بما في ذلك الدبلومة الأمريكية والشهادة البريطانية الدولية للتعليم الثانوي IGCSE والبكالوريا الفرنسية والبكالوريا الدولية والدبلومات الكندية والألمانية (أبيتور).

ويشير الدكتور إيهاب عبد الرحمن، وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، إلى أن برنامج منح التميّز هو حجر الزاوية في التزام الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالنهوض بالتعليم العالي في مصر "فمن خلال اجتذابنا ورعايتنا لألمع المواهب، فإننا لا نفتح لهم الأبواب لتلقي تعليم على مستوى عالمي فحسب، بل نُمكّن هؤلاء الطلاب من تحقيق النجاح في الحياة. فهذه المنحة تساعد في صقل قادة المستقبل الذين سيقودون الابتكار، ويساهمون في تطوير مجتمعاتهم، ويدعمون جهود التنمية في مصر ويعززون قدراتها التنافسية العالمية."
يُعد برنامج التميز للمنح الدراسية واحداَ من المنح الدراسية العديدة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بما في ذلك المنح الدراسية الممولة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة والممولة من جهات مانحة.

خصصت الجامعة الأمريكية بالقاهرة العام الماضي 45.5 مليون دولار للمنح الدراسية والمساعدات المالية حيث أن أكثر من 60% من طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة يحصلون على منح أو مساعدات مالية، بما في ذلك حوالي 1500 طالب يحصلون على منح دراسية شاملة.

726.jpg
729.jpg
727.jpg
728.jpg

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" كشكول "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا