عرب وعالم / خبرك نت

أيشيبا يؤكد: أمن «لم يكن يوماً مهدداً» بقدر ما هو

طوكيو – أ ف ب
أعلن رئيس الوزراء الياباني الجديد شيغيرو أيشيبا، الثلاثاء، أن بلاده تواجه أخطر وضع أمني إقليمي منذ ما بعد الحرب العالمية الثانية، من دون أن يذكر التوتر مع أو الدول المجاورة الأخرى مثل كوريا الشمالية.
وقال خلال مؤتمره الصحفي الأول بعد تنصيبه رئيساً للوزراء في البرلمان إن «أمن بلادنا لم يكن مهدداً بقدر ما هو عليه الآن منذ الحرب العالمية الثانية».
وكان أيشيبا (67 عاماً) الذي شغل منصب الدفاع، دعا إلى إنشاء حلف آسيوي على غرار حلف شمال الأطلسي لمواجهة القوة العسكرية المتنامية للصين وإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية والتهديدات الأمنية الأخرى.
وصرح للصحفيين الثلاثاء «مع التحالف الياباني كقاعدة، سنوسع دائرة الدول الصديقة التي تشاطرنا الأفكار نفسها باستخدام الدبلوماسية والدفاع لتحقيق السلام في والمنطقة».
وقال أيضا إنه سيركز على الأمن السيبراني وأمن اليابانيين الذين يعيشون في الخارج، وسيعمل على توفير حلول للنقص في القوات الجديدة في الجيش الياباني.
واقتصادياً، قال أيشيبا إنه سيواصل عمل سلفه فوميو كيشيدا. وأضاف «الاقتصاد الياباني على وشك معرفة ما إذا كان سيخرج من الانكماش. وسأقود اقتصادنا وسياساتنا المالية من خلال إعطاء الأولوية لإنهاء الانكماش».
وقال…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا