عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : احتفالات نصر أكتوبر.. تعليمات عاجلة من وزارة التعليم بمناسبة ذكرى النصر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

في إطار الاحتفال بالذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، أعلنت والتعليم الفني عن مجموعة من المبادرات والفعاليات التي تستهدف الطلاب والمعلمين في جميع أنحاء الجمهورية، وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا على أهمية غرس قيم الوطنية والفداء في نفوس الأجيال الشابة، وتذكيرهم بدور العظيم في تحقيق النصر العظيم.

تخصيص حصة للحديث عن انتصارات أكتوبر

قررت الوزارة تخصيص الحصة الأولى في جميع المدارس يوم 7 أكتوبر للحديث عن انتصارات أكتوبر 1973 وفضل الشهادة ودور القوات المسلحة، وذلك بهدف تعريف الطلاب بأهمية هذه المعركة التاريخية وتأثيرها على حاضر ومستقبل الوطن، كما قررت الوزارة تنظيم فعاليات متنوعة طوال شهر أكتوبر في جميع المدارس، وتشمل هذه الفعاليات عروضاً مسرحية، ومعارض فنية، ومسابقات ثقافية، وأنشطة رياضية، وغيرها من الأنشطة التي تعزز روح الانتماء والوطنية لدى الطلاب.

احتفالات نصر أكتوبر.. تعليمات عاجلة من وزارة التعليم بمناسبة ذكرى النصر

احتفالات نصر أكتوبر.. تعليمات عاجلة من وزارة التعليم بمناسبة ذكرى النصر

توثيق الفعاليات ومشاركتها

شددت الوزارة على أهمية توثيق جميع الفعاليات بالصور والفيديوهات، وموافاة الوزارة بتقارير مفصلة عنها، وذلك بهدف تسليط الضوء على جهود المدارس في الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وتبادل الخبرات بين المدارس المختلفة، وفي سياق متصل، أكدت الوزارة على ضرورة الاهتمام بالجانب التعليمي في هذه الفعاليات، وتجنب تكليف الطلاب بطباعة الأداءات والواجبات المنزلية من على موقع الوزارة، وقد جاء هذا التأكيد بعد ملاحظة بعض المدارس تقوم بذلك، مما يزيد من الأعباء على الأسر ويقلل من القيمة التعليمية للأنشطة.

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا