عرب وعالم / خبرك نت

الأمم المتحدة والحكومة اللبنانية تطلقان نداء عاجلا بقيمة 426

ومنذ 17 أيلول/سبتمبر، شهد لبنان ارتفاعا غير مسبوق في عدد الضحايا والنازحين، مما أدى إلى تفاقم الخسائر- التي كانت عميقة بالفعل- الناتجة عن الأعمال العدائية على مدى الأشهر الـ 11 الماضية، حيث قُتل أكثر من ألف شخص وأصيب 6 آلاف آخرون. بالإضافة إلى ذلك، تقدر السلطات اللبنانية أن أكثر من مليون شخص نزحوا منذ اندلاع القتال في تشرين الأول/أكتوبر .

وفي حين تستمر بلاده في مواجهة أزمة اقتصادية طاحنة، قال السيد ميقاتي اليوم الثلاثاء إن هذه اللحظة الحرجة تتطلب الاهتمام والتحرك الفوري من المجتمع الدولي. وحث جميع الدول على تكثيف دعمها في تقديم المساعدات الإنسانية واستخدام نفوذها للمساعدة في إنهاء العنف.

مخاوف من تدهور الوضع

يسعى النداء العاجل إلى مساعدة ما يقرب من مليون شخص متضررين من الصراع من خلال معالجة الاحتياجات العاجلة في مجالات مثل الغذاء والمساعدات الأساسية والمأوى والرعاية الصحية والمياه والخدمات البلدية. وسيتم توجيه الأموال إلى الشركاء الإنسانيين المتعاونين كجزء من الاستجابة الطارئة التي تقودها الحكومة.

وفيما سلط المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا الضوء على الحاجة إلى موارد كافية، أكد على أن أي قدر من المساعدات لا يمكن أن يعالج هذه الأزمة بشكل كامل “إذا استمر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا