عرب وعالم / خبرك نت

لبنان يأمل بحل سلمي للصراع.. ودعوة خليجية لوقف النار فوراً

أكدت الحكومة اللبنانية، أمس الأحد، أنه لا خيار أمامها سوى الخيار الدبلوماسي وأن الجهود للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مستمرة، بينما وصل الخارجية الفرنسي إلى بيروت دعماً للبنان، ودعا مجلس التعاون لدول الخليج العربية لوقف إطلاق النار فوراً، مجدداً دعمه للبنان ولسيادته وأمنه واستقراره، فيما أكدت الولايات المتحدة أن لها وجوداً عسكرياً «قوياً جداً» في الشرق الأوسط بعد إرسال تعزيزات، رداً على مخاوف من تصعيد مرتبط بالغارات الإسرائيلية في لبنان.
وقال وزير الإعلام اللبناني زياد مكاري بعد جلسة لمجلس الوزراء أمس الأحد: إن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار مع إسرائيل «مستمرة». وأضاف مكاري «أكيد الجهود الدبلوماسية مستمرة».
وكان رئيس الوزراء في حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، قال في تصريحات نقلها التلفزيون: «لا خيار لدينا سوى الحل الدبلوماسي»، وذلك رداً على سؤال بشأن الجهود الدبلوماسية لوقف تصعيد إسرائيل لحدة القتال في لبنان.
بدوره، أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، جاسم محمد البديوي، مواقف مجلس التعاون الثابتة مع الشعب اللبناني الشقيق ودعمه المستمر لسيادة لبنان وأمنه واستقراره. وشدد البديوي، في بيان، على ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، وعلى ضرورة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا