عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : .. الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول من اليوم وحتى الجمعة والدفاع المدني “إبقوا في أماكن آمنة”

  • 1/8
  • 2/8
  • 3/8
  • 4/8
  • 5/8
  • 6/8
  • 7/8
  • 8/8

أصدرت الإرصاد الجوية إنذار أحمر بشأن حالة الطقس اليوم الثلاثاء وحتى يوم الجمعة المقبلة، ووفق التقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد الجوية، فإن العديد من مناطق المملكة ستتعرض لأمطار غزيرة، مما يؤدي إلى جريان السيول، ووجه الوطني للأرصاد بضرورة أخذ الحيطة والحذر.

عاجل.. الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وسيول من اليوم وحتى الجمعة والدفاع المدني

تقرير الأرصاد حول حالة الطقس وتحذيرات الدفاع المدني

وبناءً على التقارير الصادرة من الوطني للأرصاد، قام الدفاع المدني بالمملكة العربية بإصدار بيان رسمي قبل قليل يحث فيه المواطنين على البقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار، وذلك نظراً لغزارة الأمطار خلال الأيام الأربة المقبلة.

صورة 1

صورة 2

صورة 3

صورة 4

 

وحثت المديرية العامة للدفاع المدني على ضرورة الإبتعاد عن أماكن تجمعات المياه، وكذلك الأودية وعدم المجازفة بتخطي السيول أثناء جريانها أو السباحة في أماكن تجمعات المياه، نظراً لأن مثل هذه الأفعال تمثل خطورة كبيرة على حياة من يفعلونها.

توجيهات الدفاع المدني

كما دعا المدني كافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية إلى ضرورة اتباع التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية على وسائل الإعلام المسموعة والمرئية وكذلك مواقع التواصل الإجتماعي.

صورة 5

ووفق تحذيرات الدفاع المدني وتقارير الأرصاد، فإن مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان والباحة ستتعرض لموجة من الأمطار القوية، والسيول الجارفة، وهذه الأمطار ستكون مصحوبة برياح شديدة مثيرة للغبار والأتربة.

Avatar of إسلام أحمد

حاصل على بكالوريوس تجارة قسم محاسبة واتجهت للعمل الصحفي منذ أكثر من 6 سنوات وعملت في مواقع عديدة وأقوم بكتابة تقارير ونقل أخبار تتعلق بجميع الأحداث الجارية في المجتمع المصري وعلى مستوى الوطن العربي والعالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا