الارشيف / عرب وعالم / بالبلدي

خبر سار من "الإسكان" بشأن تبسيط إجراءات تراخيص البناء للتسهيل على المواطن ()

belbalady.net كشفت المهندسة نفسية هاشم، المشرف على قطاع الإسكان والمرافق بوزارة الإسكان، تفاصيل هامة بشأن تبسيط الإجراءات المتعلقة بتراخيص البناء، تسهيلًا على المواطنين.

وقالت "نفسية هاشم" في اتصال هاتفي مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "الساعة 6" المذاع على فضائية "الحياة" مساء اليوم الاثنين، "شكل التبسيط يكمن في اختصار الإجراءات التي كان يمر عليها ملف التراخيص وحدة ذات الطبيعة الخاصة في الجامعة والاكتفاء بملف التراخيص وبيان الصلاحية وهي اختصرت وقت".

تيسيرات مشجعة 

وأضافت "كان يشترط في البناء على الأرض أن يكون عقد مسجل، وهذا تم إلغائه والاستعاضة عنه بما كان يتم العمل عليه في قانون البناء، وشوفنا أن حركة البناء لم تتوقف في مدن هيئة المجتمعات العمرانية وتم إلغاء الاشتراطات والعودة لقانون البناء وفق الاشتراطات التخطيطية وهي اشتراطات معتمدة ومعلنة من قبل الحي".

وتابعت "البناء سواء سكني أو إداري وتم السماح بها في الدور الأول والثاني وهذا يعود بجدوى اقتصادية للجدوى الاقتصادي وتلبي احتياجات الأنشطة ويكون عائدها الاقتصادي جيد لصاحب الأرض وتعظيم القيمة لقطع الأراضي، وهي تيسيرات مشجعة".

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا