الارشيف / عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: على وقع طبول الحرب، “الأغلبية الصامتة تواجه مستقبلا

وفي منشور على منصة إكس، قالت السيدة بلاسخارت: “على وقع طبول الحرب، يغيب صوت الأغلبية الصامتة: النساء والرجال والأطفال الذين يجدون أنفسهم، مرة أخرى، عاجزين أمام مستقبل مجهول. تلوح في الأفق حقيقة قاسية بينما تظل الدعوات لوقف إطلاق النار من دون استجابة”.

وقالت المنسقة الخاصة إن الوقت قد حان لكي يركز لبنان على المصلحة المشتركة التي توحد شعبه: “دولة يمكنها أن توفر، بسرعة وحسم، الاحتياجات الأمنية والإنسانية العاجلة.”

نزوح واسع ومليون متضرر

ووفقا لوكالات الأمم المتحدة فقد تضرر نحو مليون شخص بتصعيد الصراع في لبنان والغارات الجوية الإسرائيلية التي قتلت مئات الأشخاص في مختلف أنحاء البلاد، في ظل تقارير تثير مخاوف من أن إسرائيل تستعد لغزو بري لجنوب لبنان.

وفي منشور على منصة إكس، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن المناطق اللبنانية شهدت موجات نزوح واسعة، “فاقت حرب 2006، الضربات الجوية العنيفة وأوامر الإخلاء الإسرائيلية”. وأكد المكتب أن 90 في المائة من هؤلاء الأشخاص نزحوا في الأسبوع الماضي وحده.

وفي الوقت نفسه، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، فيليبو غراندي، إن “تدفق” الأشخاص الذين يغادرون لبنان مستمر، حيث وصل عدد من عبروا الحدود اللبنانية إلى “إلى مائة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.