عرب وعالم / خبرك نت

الجيش الأردني: سقوط صاروخ أطلق من جنوب لبنان في منطقة

يُخيّم الحذرُ على المنطقة الحدودية بين لبنان وإسرائيل بعد مقتل أمين عام حزب الله، حسن نصر الله، حيث يتوقع البعض أن تنفذ إسرائيل تهديداتها بالتوغل البري لاستكمال ضرب قدرات الجماعة اللبنانية المسلحة.

وبينما نقلت وكالة رويترز عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله الجمعة، إن إسرائيل “تأمل” ألا تضطر إلى شن غزو بري في لبنان، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” أن الجيش الإسرائيلي واصل حشد قواته على طول الحدود مع لبنان، استعدادا لاحتمال غزوه ناحية الجنوب.

إلى ذلك، قال مسؤولٌ بالبيت الأبيض، السبت: “قبل مقتل نصر الله جرى إطلاع مسؤولين أميركيين على إمكانية أن تكثف إسرائيل عمليتها ضد حزب الله بما في ذلك احتمال القيام بعملية برية”.

“حتى النصر”

في الوقت الذي كان فيه دبلوماسيون “يسعون جاهدين لتجنب حرب شاملة” وفق تعبير الصحيفة الأميركية، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الجمعة، إن إسرائيل “ستقاتل حتى تحقق النصر”.

وقبل ذلك، صرح هرتسي هاليفي، رئيس الأركان الإسرائيلي، للجنود هذا الأسبوع بأن عليهم الاستعداد “لدخول أراضي العدو”.

 الرئيس الأميركي، جو ، قال السبت، إن “الوقت حان لوقف إطلاق النار في لبنان”، وذلك في رده على استفسارات صحفية عما إذا كان التوغل الإسرائيلي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا