عرب وعالم / خبرك نت

بو حبيب: العجز عن احتواء الأزمة في لبنان قد يتحول إلى ثقب

جاء ذلك في كلمته اليوم الخميس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي حذر فيها من أن الوضع المتأزم في لبنان “ينذر بالأسوأ لكل الشرق الأوسط” في حال استمرار الأمور على حالها. ورحب الوزير اللبناني بالمقترح -الفرنسي الذي يهدف “لإتاحة الفرصة لإرساء الهدوء طويل الأمد، بما يعطي استقرارا على الحدود ويعيد النازحين إلى منازلهم”، مطالبا باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لوضعه موضع التنفيذ.

وقال السيد بو حبيب: “بقدر ما يؤسفنا عجز الأمم المتحدة عن حمايتنا من العدوان الإسرائيلي، فسنبقى متمسكين بدور المنظمة الأممية كخط دفاع في وجه الاحتلال والبطش والعنف والدمار”.

لبنان ملتزم بالقرار 1701

وأكد أن لبنان ملتزم بتطبيق قـرار مجلس الأمن رقم 1701 “الذي أثبت قدرته على إرساء استقرار نسبي” في الجنوب اللبناني منذ نهاية حرب تموز/يوليو 2006 وحتى 7 تشرين الأول/ أكتوبر . وشدد على أن القرار ليس مجرد وثيقة أو إطار عمل، “بل يمثل التزاما من المجتمع الدولي بالحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليمي”.

وقال إن بلاده تعول على دعم المجتمع الدولي لتعزيز انتشار الجيش اللبناني جنوب الليطاني، وتوفير ما يحتاجه من عتاد ومساعدته لزيادة عديده بعد أن باشرت الحكومة بفتح الباب لحملة تجنيد جديدة، على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تضرب…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا