عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور لاستئناف العلاقات الثنائية

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يزور لاستئناف العلاقات الثنائية

أعلن قصر الإليزيه، اليوم الجمعة، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب نهاية شهر أكتوبر المقبل، بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بعد فترة طويلة من الجمود.

وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، فإن هذه الزيارة تأتي بدعوة رسمية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي وجه دعوته إلى ماكرون يوم الخميس.

وتتوقع مصادر مطلعة أن تكون هذه الزيارة فرصة لكسر جمود العلاقات الدبلوماسية بين الرباط وباريس، حيث أشار موقع “أفريكا أنتلجنس” إلى أن الرئيس الفرنسي سيستضيف الملك محمد السادس في حفل غداء رسمي.

في سياق متصل، ذكرت مجلة “جون أفريك” أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة الفرنكوفونية المزمع عقدها يومي 4 و5 أكتوبر المقبل، حيث من المتوقع أن يلتقي خلال هذه القمة بالرئيس ماكرون، مما يشير إلى جهود حثيثة من الجانبين لاستعادة زخم العلاقات بين البلدين.

هذه الزيارة المرتقبة تحمل أهمية كبيرة في إطار تقوية التعاون الاستراتيجي بين فرنسا والمغرب، وفتح صفحة جديدة من التعاون السياسي والاقتصادي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار الداخلة "

الكلمات الدلائليه بالبلدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا