عرب وعالم / خبرك نت

آلاف اللبنانيين والسوريين يفرون عبر الحدود السورية جراء

وفي بيان صدر اليوم الأربعاء، قالت مفوضية اللاجئين إن الآلاف من اللبنانيين والسوريين دفعوا للهروب إلى مع استمرار حصاد الغارات الإسرائيلية لأرواح المدنيين، فيما تعمل على تكثيف دعمها للعدد المتزايد من النازحين عبر الحدود.

وأكدت أن العديد من الأشخاص وصلوا سيرا على الأقدام، وتنتظر حشود كبيرة تضم نساء وأطفالا ورضعا في الصفوف بعد قضاء الليل “في العراء في درجات حرارة منخفضة، البعض منهم يعاني من إصابات حديثة جراء القصف الأخير”.

وشدد السيد غراندي على أن “سفك الدماء هذا يتسبب بخسائر هائلة”، ويدفع عشرات الآلاف إلى الفرار، مشيرا إلى محنة أسر اللاجئين السوريين التي فرت من الحرب في بلادها “لتتعرض الآن للقصف في البلد الذي التمسوا فيه اللجوء”.

وقال: “يتعين علينا أن نتجنب مشاهد اليأس والدمار هذه مرة أخرى، فليس بوسع الشرق الأوسط أن يتحمل أزمة نزوح جديدة. دعونا لا نتسبب بنشوء أزمة نزوح وإجبار مزيد من الناس على مغادرة منازلهم. إن حماية أرواح المدنيين يجب أن تكون هي الأولوية”.

وقالت مفوضية اللاجئين إنها موجودة عند المعابر الحدودية مع شركائها، بما في ذلك الهلال الأحمر العربي السوري، حيث توفر الطعام والمياه والبطانيات والفرش للقادمين، وتوجههم نحو الدعم المتاح لهم في سوريا. 

وذكّرت بأن الوضع الإنساني…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا