عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : «تجمع بين الكروس أوفر والـFastback».. أسعار ومواصفات ستروين C4x 2024 في

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تعتبر ستروين C4x 2024 هي واحدة من أحدث الإضافات إلى مجموعة ستروين، وهي تجمع بين مواصفات سيارات SUV والسيارات السيدان، حيث تجمع بين ارتفاع السيارة عن الأرض وطابع سيارات الكروس أوفر، مع تصميم خلفي مُعدل يشبه سيارات Fastback، مما يميزها عن الطرازات التقليدية، وتُقدم هذه السيارة في السوق المصري من خلال وكيلها المحلي قصراوي جروب.

وتم تصميم وتطوير Citroen C4x في فرنسا بينما يتم تصنيعها في إسبانيا، وهو ما يضمن جودة بناء عالية، ويعزز الطابع الأوروبي للسيارة. السيارة تعتمد على نفس قاعدة البناء الشهيرة EMP1 التي تعتمد عليها العديد من السيارات التابعة لمجموعة PSA مثل دي إس 3 كروس باك وبيجو 2008 وأوبل موكا.

التصميم الخارجي والداخلي

كما تتميز ستروين C4x بمظهرها العصري والجريء، مع أبعاد تُعزز من شعور الراحة والفخامة، حيث يبلغ طول السيارة 460 سم وعرضها 180 سم وارتفاعها 152.5 سم، ما يجعلها سيارة مناسبة للعائلات وللاستخدام اليومي. تتميز السيارة بقاعدة عجلات بطول 267 سم مما يوفر استقرارًا عاليًا أثناء القيادة.

ومن الداخل، تقدم السيارة تصميمًا أنيقًا مع شاشة وسطية كبيرة بقياس 10 بوصات ونظام عدادات رقمي Digital يعرض أهم المعلومات للسائق بوضوح، بالإضافة إلى نظام الترفيه والتكييف المتطور، تساهم فتحة السقف البانورامية في زيادة الإحساس بالرحابة داخل المقصورة.

صورة 1

سيارة ستروين C4x

الأداء والمحرك

وتأتي Citroen C4x بمحرك 1200 سي سي تيربو ثلاثي الأسطوانات، يولد قوة 130 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران يبلغ 230 نيوتن متر عند 1750 لفة في الدقيقة، ما يجعل السيارة تتمتع بأداء سلس ومريح سواء داخل المدينة أو على الطرق السريعة، كما أن السيارة قادرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة في غضون 10.9 ثانية وتصل إلى سرعة قصوى تبلغ 190 كم/ساعة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات من نوع Aisin ونظام جر أمامي.

أما بالنسبة لاستهلاك الوقود، فتعد السيارة من السيارات الاقتصادية حيث تستهلك نحو 6.5 لتر لكل 100 كم، ما يجعلها مناسبة للرحلات الطويلة والاستخدام اليومي.

أنظمة الأمان والتكنولوجيا

وتتميز السيارة بمجموعة متقدمة من أنظمة الأمان والتكنولوجيا الحديثة، حيث تأتي مزودة بـ 4 وسائد هوائية، ونظام الثبات الإلكتروني ESC، ونظام كشف النقاط العمياء، مع مساعد السير داخل الحارة، مما يعزز من سلامة السائق والركاب.

كما تتضمن C4x خلفية، بالإضافة إلى مثبت سرعة لتوفير الراحة أثناء القيادة الطويلة، والجنوط الرياضية بحجم 17 بوصة تعزز من ثبات السيارة على الطرق، ويأتي نظام التعليق الأمامي ماكفيرسون سترات والخلفي مالتي لينك لضمان راحة الركاب أثناء القيادة.

المنافسة والأسعار

وفي السوق المصري، تُعتبر ستروين C4x منافسًا قويًا بين السيارات السيدان المدمجة الفاخرة، وتأتي بفئتين للتجهيزات، الأولى هي Feel بسعر يبلغ 1,450,000 جنيه، والثانية هي Shine بسعر 1,640,000 جنيه، وهي تنافس سيارات مثل بيجو 2008 وهيونداي توسان وMG HS.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا