عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : وزارة التعليم .. السماح ببيع القهوة والشاي في مقاصف المدارس الثانوية ومنعها في المتوسطة والإبتدائية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

تم السماح من قبل ببيع القهوة والشاي في مقاصف مدارس المرحلة الثانوية فيما تم منع تلك المشروبات من مدارس المرحلة المتوسطة والمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال حفاظاً على صحة الأطفال من التعرض لخطورة الكافيين، كما وضعت الوزارة شروط صحية لبيع أكواب القهوة والشاي، مثل أنه لا يجوز أن تتجاوز سعة الكوب 240 ملم، وألا تتجاوز نسبة السكر ملعقتين في الكوب عند الشراء.

السماح ببيع القهوة والشاي في مقاصف المدارس الثانوية ومنعها في المتوسطة والإبتدائية

كما أكدت الوزارة علي المشروبات الممنوع بيعها في المقصف مثل مشروبات والمشروبات السكري ومشروبات الصناعية المحلية بالألوان والنكهات، مشيراً إلي بيع منع مشروبات العصير الذي تقل فيها نسبة الشراب الفاكة عن 30% من تركيز الفاكهة في العصير، مشيراً إلي منع المشروبات التي تزيد نسبة السكر فيها عن 5%.

كما منعت الوزارة الحليب المبخر والمكثف والمليئة النكهات الصناعية والمياه الغازية ومياه الشرب المنكهة، مشيرة إلي ضرورة خلو الأغذيه من الزيوت المهدرجة، وأن تكون قيم كل من مجموع الدهون والسكريات والسكر المضاف والملح (الصوديوم) للمنتجات الغذائية المعبأة المقدمة في المدارس أقل من 20% من القيم المرجعية اليومية لتلك العناصر.

Avatar of أحمد محمد عبد الشافي

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا