عرب وعالم / خبرك نت

الملك عبد الله: الأمم المتحدة تتعرض للهجوم وتواجه أزمة تضرب

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في المناقشة العامة للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وأضاف العاهل الأردني قائلا: “تتعرض الأمم المتحدة للهجوم، بشكل فعلي ومعنوي أيضا. منذ قرابة العام، وعلم الأمم المتحدة الأزرق المرفوع فوق الملاجئ والمدارس في غزة يعجز عن حماية المدنيين الأبرياء من القصف العسكري الإسرائيلي”.

وقال الملك عبد الله إن شاحنات الإغاثة التابعة للأمم المتحدة تقف بلا حراك، على بعد أميال فقط من فلسطينيين يتضورون جوعا، مشيرا إلى “استهداف ومهاجمة عمال الإغاثة الإنسانية الذين يحملون شعار هذه المؤسسة بكل فخر، ويتم تحدي قرارات مـحكمة العدل الدولية، وتجاهل آرائها”.

ما هو العالم الذي نختاره لأنفسنا؟

وخاطب العاهل الأردني زعماء العالم قائلا: “اسألوا أنفسكم: إذا لم نكن أمما متحدة بالقناعة والإيمان بأن جميع البشر متساوون في الحقوق والكرامة والقيمة، وأن جميع الدول متساوية أمام القانون، فما هو العالم الذي نختاره لأنفسنا؟”

وقال الملك عبد الله إن دول العالم أجمع، ومن ضمنها الأردن، أدانت هجمات 7 تشرين الأول/أكتوبر على مدنيين إسرائيليين، “لكن حجم الفظائع غير المسبوق الذي تم إطلاقه على غزة منذ ذلك اليوم لا يمكن تبريره بأي حال من الأحوال”.

ووصف الوضع الراهن بأنه ينذر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا