عرب وعالم / خبرك نت

لبنان: وكالات الأمم المتحدة تحذر من العودة إلى “أيام حرب عام

وفي حديثها من بيروت للصحفيين في جنيف في أعقاب ما وصفته بـ “أسوأ يوم في لبنان منذ 18 عاما”، أصرت نائبة ممثل منظمة الـيونيسف في البلاد، إيتي هيغينز، على أن “هذا العنف يجب أن يتوقف على الفور، وإلا فإن العواقب ستكون غير معقولة”.

وكانت الضربات الإسرائيلية واسعة النطاق التي شنت يوم الاثنين قد أسفرت عن مقتل أكثر من 500 شخص، بينهم 35 طفلا و58 امرأة، وإصابة 1645 في جميع أنحاء لبنان، وفقا لوزارة الصحة اللبنانية.

تداعيات كارثية على الأطفال

وأكدت السيدة هيغينز أن “أي تصعيد آخر في هذا الصراع سيكون كارثيا تماما لجميع الأطفال في لبنان، وخاصة العائلات من المدن والقرى في الجنوب والبقاع” الذين أجبروا على ترك منازلهم. وأكدت أن النازحين الجدد يضافون إلى 112 ألف شخص نزحوا بالفعل منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت المسؤولة في اليونيسيف إن المدارس أغلقت في جميع أنحاء البلاد اليوم الثلاثاء، “مما ترك الأطفال في منازلهم في حالة خوف”. وأضافت أن أولئك الذين نزحوا “يصلون فقط بالملابس التي يرتدونها” حيث “نام الكثيرون في السيارات وعلى جانب الطريق، في بيروت وصيدا”، في حين أن “مقدمي الرعاية لهم يخشون هم أنفسهم من عدم اليقين بشأن الوضع”.

وقالت اليونيسف إن هناك 87 مأوى جديدا تستوعب الآن النازحين، الذين تتزايد أعدادهم كل ساعة، في…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا