عرب وعالم / خبرك نت

التصعيد في لبنان.. موقف أميركي حذر وجهود لمنع حرب شاملة

تدعم الإدارة الأميركية الهجمات الجوية التي تشنها إسرائيل على حزب الله في لبنان، لكنها تعارض حاليا احتمال غزو بري، وفقا لما صرح به مسؤولون أميركيون كبار لصحيفة “هآرتس” في أعقاب التصعيد المستمر على الحدود الشمالية لإسرائيل والمخاوف من أن تتطور جبهة لبنان إلى حرب شاملة.

وبالإضافة إلى ذلك، ذكرت الصحيفة الإسرائيلية نقلا عن المسؤولين الذين لم تذكر هوياتهم، أن الإدارة الأميركية تحاول منع إيران من المشاركة المباشرة في القتال، مما قد يزيد من فرص اندلاع حرب إقليمية.

وخلّفت مئات الغارات الإسرائيلية على أهداف لحزب الله في مناطق عديدة في لبنان، الإثنين، 492 قتيلا، بينهم 35 طفلا، وفق السلطات اللبنانية، في أعنف قصف جوي على الإطلاق يستهدف هذا البلد منذ بدء تبادل إطلاق النار على جانبَي الحدود قبل نحو عام على خلفية الحرب في غزة.

وأرسلت إسرائيل رسائل إلى الإدارة الأميركية، خلال الأيام القليلة الماضية، موضحة أنها قررت تصعيد هجماتها على حزب الله في محاولة لدفع الجماعة، المصنفة إرهابية بالولايات المتحدة ودول أخرى، لوقف القتال على طول الحدود.

ووفقا لمصادر الصحيفة، فقد تم عرض هذا الموقف من قبل الدفاع، يوآف غالانت، الذي يتواصل باستمرار مع نظيره الأميركي لويد أوستن، مشيرة إلى أنه بينما لم تعرب واشنطن…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا