عرب وعالم / خبرك نت

على الهواء مباشر.. لحظة إصابة صحفي لبناني بغارة

دعا رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الاثنين، إلى بذل الجهود اللازمة لإخماد الحرب، ووقف “العدوان” المستمر في غزّة ولبنان.

وقال السوداني خلال لقائه مع الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، على هامش اجتماعات  الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن ما يحدث في لبنان وغزة “يهدد بتوسعة الصراع في المنطقة وزعزعة الأمن الإقليمي والدولي”.

وأضاف، وفق بيان لمكتبه، أن “العالم والمنطقة يمرّان بوقت عصيب، وقد سبق للعراق أن حذّر مراراً من مغبّة نشوب حرب شاملة يمكن أن تندلع في أي وقت بسبب انعدام الحلول من جانب المجتمع الدولي ومؤسساته المعنية”.

وشدد على “ضرورة قيام الأمم المتحدة بواجباتها ومسؤولياتها تجاه ما تتعرض له غزّة ولبنان من جرائم عدوانية تستهدف المدنيين، ولاسيما النساء والأطفال”.

وبحسب البيان، تناول اللقاء بين السوداني وبلينكن مجالات التعاون بين بغداد وواشنطن في قطّاع ، وتواصل الحوارات لإنهاء وجود التحالف الدولي في ، والانتقال إلى بناء علاقات تعاون ثنائية مع دول التحالف، في مختلف المجالات والقطاعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا