عرب وعالم / خبرك نت

وكالات أممية ودولية تدعو زعماء العالم إلى إنهاء الفظائع في

وفي بيان صدر اليوم الاثنين، دعا رؤساء “اللجنة الدائمة المشتركة بين الوكالات” بشكل إلى وقف إطلاق نار مستدام وفوري وغير مشروط باعتباره “السبيل الوحيد لإنهاء معاناة المدنيين وإنقاذ الأرواح”. 

وأشاروا إلى أن أكثر من 41 ألف فلسطيني قُتلوا في غزة – غالبيتهم من المدنيين “وفي بعض الأحيان أسر بأكملها” – بينما أصيب أكثر من 95 ألف شخص، سيحتاج ربعهم إلى إعادة تأهيل ورعاية متخصصة مدى الحياة. 

وأضافوا أن أكثر من مليوني فلسطيني يفتقرون إلى الضروريات الأساسية للبقاء على قيد الحياة، في حين يحوم خطر المجاعة على غزة. وبالإضافة إلى ذلك، تم تقليص الرعاية الصحية في القطاع، وتعرضت كرامة النساء والفتيات وسلامتهن وصحتهن وحقوقهن للخطر بشكل كبير، وتم تأخير عمل العاملين في المجال الإنساني ومنعهم من الوصول وقتلهم “بأعداد غير مسبوقة”.

وفي الوقت نفسه، تم استخدام القوة بشكل غير ضروري وغير متناسب في الضفة الغربية، إلى جانب تصاعد عنف المستوطنين والنزوح القسري والقيود التمييزية على الحركة. في حين لا يزال ما يقرب من مائة رهينة في غزة، فيما أبلغ الرهائن المحررين عن “سوء المعاملة، بما في ذلك العنف الجنسي”، وفقا للبيان.

“ازدراء القانون الدولي”

وقال مديرو الوكالات: “إن سلوك الأطراف على مدار العام الماضي يزدري ادعاءهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا