عرب وعالم / خبرك نت

الأردن يصبح أول دولة في العالم تقضي على مرض الجذام

مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس قال إن الجذام أصاب البشرية لآلاف السنين، “ولكننا نوقف انتقاله في دولة تلو أخرى ونحرر الأفراد والأسر والمجتمعات من المعاناة ووصمة العار الناجمين عنه”.

أكثر من مجرد مكافحة للمرض

بدورها، قالت سايما وازد، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لجنوب شرق آسيا والتي ترأس البرنامج العالمي لمنظمة الصحة العالمية المعني بالجذام إن قضاء الأردن على هذا المرض القديم “يمثل إنجازا تاريخيا في الصحة العامة ونجاحا كبيرا للجهود الرامية إلى القضاء على الجذام على مستوى العالم”. 

وتابعت قائلة: “إن مكافحة الجذام في جميع أنحاء العالم هي أكثر من مجرد مكافحة للمرض، بل هي أيضا مكافحة لوصمة العار، والضرر النفسي والاجتماعي والاقتصادي”.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن الأردن لم يبلغ عن أي حالات إصابة محلية بالجذام لأكثر من عقدين من الزمان، الأمر الذي وصفته المنظمة بأنه يمثل “شهادة على التزام الأردن السياسي القوي واستراتيجياته الصحية العامة الفعّالة للقضاء على المرض”.

وذكرت منظمة الصحة العالمية أنها كلفت فريقا مستقلا لتقييم الوضع في إطار اهتمام الأردنية بالتحقق من القضاء على الجذام. وبعد مراجعة مكثفة، أوصى فريق التحقق بإقرار منظمة الصحة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا