عرب وعالم / خبرك نت

إسرائيل تتجاوز المزيد من الخطوط الحمر في لبنان

بيروت: «الخليج»، وكالات
استعرت حدة المواجهات بين إسرائيل ولبنان، أمس الجمعة، في تصعيد لافت ينذر بتطورات خطِرة إزاء سير الأحداث على كلا الجانبين، وبينما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال قائد «قوة الرضوان» وهي قوات خاصة تابعة لـ«حزب الله»، إضافة إلى قياديين آخرين، استهدف حزب الله، بعشرات الصواريخ ثكنات ومقار عسكرية ومستوطنات، في حين نفت تايوان وبلغاريا علاقتهما بأجهزة الاتصال والتفجيرات الناجمة عنها. 
وذكرت مصادر أمريكية، أن إسرائيل خططت على مدى 15 عاماً لعملية تفجير أجهزة الـ«بيجر». 
وأعلن مصدر مقرّب من حزب الله، مقتل إبراهيم عقيل، قائد وحدة النخبة في الحزب المعروفة باسم «قوة الرضوان»، في غارة إسرائيلية استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت في خضم تصعيد ملحوظ بين الطرفين.
وادعى الجيش الإسرائيلي في بيان متقضب أنه شنّ «غارة دقيقة في منطقة بيروت». وبعيد الضربة، ذكر مسؤول إسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أرجأ موعد مغادرته إلى الولايات المتحدة يوماً واحداً إلى 25 أيلول/سبتمبر، بسبب الوضع الأمني على الجبهة الشمالية مع لبنان.
وأتت الضربة في أسبوع، يشهد زيادة ملحوظة في منسوب التصعيد المتواصل منذ أكثر من 11 شهراً بين إسرائيل و«حزب الله»، لا سيما بعد تفجير أجهزة اتصال عائدة لعناصر الحزب،…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا