عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : الصحة يؤكد على توضيح سبب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعه فقط

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أعلنت والسكان المصرية عن حالة طوارئ صحية في محافظة أسوان بعد تزايد حالات الإصابة بأعراض نزلات معوية، وقد أوفدت الوزارة فريقاً طبياً متخصصاً إلى المنطقة لتقييم الوضع والعمل على احتوائه، وأكد الصحة الدكتور خالد عبد الغفار أن الجهات المعنية تعمل على قدم وساق لتحديد أسباب هذا التفشي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحد منه.

وزير الصحة يؤكد على توضيح سبب النزلات المعوية بأسوان خلال 48 ساعه فقط

تفشي نزلات معوية في أسوان

شهدت بعض المناطق في محافظة أسوان زيادة ملحوظة في حالات الإصابة بأعراض نزلات معوية حادة، مما دفع وزارة الصحة إلى التدخل العاجل، وقد تم نقل العديد من الحالات إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وأشارت التقارير الأولية إلى أن معظم الحالات تركزت في منطقتين محددتين، ويبلغ إجمالى الحالات التى استقبلتها المستشفى 128 حالة، وخرج 22 حالة منهم.

تحقيقات موسعة لتحديد الأسباب

قامت وزارة الصحة بإجراء تحقيقات موسعة لتحديد أسباب هذا التفشي الغامض، وشملت هذه التحقيقات تحليل عينات المياه، وفحص الشبكات الداخلية للمنازل، وزيارة منازل المصابين لإجراء مقابلات معهم، كما تم عقد ورش عمل لتدريب الكوادر الطبية على التعامل مع هذه الحالات.

جهود وزارة الصحة لاحتواء الوضع

أكدت وزارة الصحة على أهمية التوعية الصحية للمواطنين بأهمية النظافة الشخصية والعامة للوقاية من الأمراض المعدية، كما وجهت بتكثيف الجهود لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة في المستشفيات، وتم عقد اجتماعات مع المسؤولين المحليين لبحث سبل التعاون والتنسيق.

نتائج أولية وتوقعات مستقبلية

أشارت التقارير الأولية إلى أن معظم الحالات كانت نزلات معوية حادة، وتمكنت المستشفيات من علاج العديد من الحالات وخروجهم، ومن المتوقع أن تصدر وزارة الصحة تقريراً نهائياً سيصدر خلال 48 ساعة حول أسباب هذا التفشي والتوصيات اللازمة لمنع تكراره.

Avatar of أحمد رجب فايد

أحمد رجب، طالب في كلية حاسبات ومعلومات

- MERN Stack Developer

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا