عرب وعالم / خبرك نت

بوتين: روسيا تعمل على زيادة إنتاج الطائرات المسيّرة عشرة

موسكو- رويترز
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، إن روسيا تعمل على زيادة إنتاج الطائرات المسيّرة بنحو عشرة أمثال إلى ما يقرب من 1.4 مليون خلال العام الجاري في محاولة لضمان انتصار القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا.
ومنذ أرسلت روسيا عشرات الآلاف من الجنود إلى أوكرانيا في فبراير/شباط 2022، ركزت في الحرب إلى حد بعيد على القصف المدفعي والهجمات باستخدام الطائرات المسيّرة على امتداد جبهة شديدة التحصين تمتد لمسافة ألف كيلومتر وتضم مئات الآلاف من الجنود.
وقال بوتين: «تسلمت القوات المسلحة في المجمل نحو 140 ألف طائرة مسيّرة من مختلف الأنواع في … ومن المقرر هذا العام زيادة إنتاج الطائرات المسيّرة بصورة كبيرة. أو بالأحرى، إلى ما يقرب من عشرة أمثال».
وأضاف بوتين في اجتماع في سان بطرسبرج بخصوص إنتاج الطائرات المسيّرة: «من يتحرك أسرع لتحقيق تلك المطالب في ساحة المعركة سينتصر».
وأوضح أن روسيا تحقق تقدماً أسبوعياً تقريباً في تكنولوجيا الطائرات المسيّرة، وتحتاج أيضاً إلى تطوير الدفاعات في مواجهتها، وبالأخص فيما يتعلق بتكنولوجيا رصد الطائرات المسيّرة المهاجمة والتشويش عليها ثم إسقاطها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا