عرب وعالم / خبرك نت

مقترح إسرائيلي جديد يتضمن صفقة لإنهاء الحرب على غزة

قدمت حكومة بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة اقتراحاً جديداً لاتفاقية تبادل أسرى مع حركة «حماس»، يتضمن الإفراج عن جميع الأسرى دفعة واحدة، وتوفير ممر آمن لإبعاد رئيس الحركة يحيى السنوار، إلى خارج القطاع، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس الخميس، فيما أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز دعمه للقضية الفلسطينية ودعا إلى «وقف التصعيد» في الشرق الأوسط.
وبحسب التقرير، فإن المقترح الإسرائيلي يشمل «إبعاد السنوار وكل من يرغب بالخروج معه، إضافة إلى إطلاق سراح أسرى فلسطينيين، ونزع سلاح قطاع غزة، وتطبيق آلية حكم جديدة في غزة، وإنهاء الحرب» التي تشنها إسرائيل على القطاع المحاصر منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وذكرت إذاعة «كان 11» أن منسق شؤون الرهائن والمفقودين، غال هيرش، عقد لقاءً مع عائلات المحتجزين وأطلعهم على المقترح الجديد. وخلال الاجتماع، أوضح هيرش أن هذه الخطة قُدمت في لقاءاته الأسبوع الماضي مع مسؤولين أمريكيين في البيت الأبيض ووزارة الخارجية الأمريكية. ونقل التقرير عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى قوله إنه «نظراً للصعوبات التي يواجهها المفاوضون والضغط الزمني المتعلق بحياة الأسرى، نحن نطرح مقترح «خطة بديلة» لتسريع العملية والوصول إلى اتفاق بشكل أسرع. سيتحقق ذلك إذا غادر…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا