عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : تختبر ميزة جديدة لتحرير مقاطع الفيديو وإزالة القيود العمرية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

بدأت منصة يوتيوب في اختبار ميزة جديدة تتيح لصناع المحتوى تعديل مقاطع الفيديو الخاصة بهم لإزالة القيود العمرية وإعادة مقاطع الفيديو التي تأثرت بمخالفات إرشادات المجتمع.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لتحرير مقاطع الفيديو وإزالة القيود العمرية

الوضع السابق لمخالفي إرشادات المجتمع

في السابق، إذا تم فرض قيود عمرية على مقطع أو تمت إزالته بسبب انتهاك إرشادات المجتمع الخاصة بيوتيوب، كان على صناع المحتوى اتباع عملية استئناف والانتظار حتى صدور القرار، لم يكن بإمكانهم تقديم الاستئناف سوى مرة واحدة، ولم يكن هناك خيار سوى قبول النتيجة.

الميزة الجديدة للتحرير

لكن الآن، توفر لصناع المحتوى فرصة جديدة لإزالة القيود العمرية أو استعادة مقاطع الفيديو المتضررة من خلال هذا الاختبار الجديد، ووفقًا لما نشرته الشركة على صفحة الدعم الخاصة بها، فإن صناع المحتوى المؤهلين سيرون خيارًا جديدًا لتعديل محتواهم عبر YouTube Studio.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لتحرير مقاطع الفيديو وإزالة القيود العمرية

كيفية إزالة القيود

عندما يقوم صانع المحتوى بتحرير الفيديو، يقوم فريق يوتيوب بمراجعة التعديلات، وحالما يتم التأكد من أنها تتوافق مع إرشادات المجتمع، سيتم إزالة القيود العمرية أو إلغاء المخالفات المرتبطة بإرشادات المجتمع، بالإضافة إلى ذلك، لا يزال بإمكان صناع المحتوى تقديم استئناف بدلاً من تعديل الفيديو، كما كان الأمر سابقًا.

الميزة متاحة لأصحاب الميزات المتقدمة

أوضحت يوتيوب أن صناع المحتوى الذين لديهم وصول إلى الميزات المتقدمة سيتمكنون من استخدام ميزة التحرير الجديدة.

الفوائد المحتملة لهذه الميزة

تعد هذه الميزة مفيدة لصناع المحتوى الذين قد يغفلون عن بعض التفاصيل أثناء تحرير مقاطع الفيديو، حيث يمكنهم إجراء التعديلات دون الحاجة إلى تغيير السرد أو النمط، كما أنها مفيدة لأولئك الذين لم يكونوا على دراية بالتغييرات التي أجرتها يوتيوب على سياساتها، ومع ذلك، قد يفضل البعض الذين يرون أن ضربات يوتيوب تقيد حريتهم الإبداعية تقديم استئناف بدلاً من تعديل الفيديو.

شكاوى صناع المحتوى من نظام المخالفات

على مر السنين، أعرب العديد من صناع المحتوى عن استيائهم من نظام المخالفات الخاص بإرشادات المجتمع على يوتيوب، في العام الماضي، أطلقت الشركة برنامجًا جديدًا يسمح لصناع المحتوى بالحصول على تدريب لإزالة المخالفات، بشرط عدم مخالفة القواعد مرة أخرى خلال 90 يومًا من أخذ التدريب.

يوتيوب تختبر ميزة جديدة لتحرير مقاطع الفيديو وإزالة القيود العمرية

تأثير الذكاء الاصطناعي على سياسات يوتيوب

مع توسع يوتيوب في طرح أدوات الذكاء الاصطناعي التي تساعد في إنشاء الفيديوهات، سيكون على الشركة وضع سياسات واضحة حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في هذه المقاطع.

في وقت سابق من هذا العام، بدأت المنصة في تضييق الخناق على الفيديوهات التي “تحاكي بشكل واقعي” الأطفال المتوفين أو ضحايا الجرائم.

قد يستخدم صناع المحتوى أدوات الذكاء الاصطناعي من جهات خارجية لإنشاء وتحرير الفيديوهات، لكن الذكاء الاصطناعي قد يخطئ أثناء التحرير ويغفل عن المحتوى الذي قد يخالف إرشادات يوتيوب، لذا، قد توفر هذه الميزة الجديدة مخرجًا لصناع المحتوى الذين قد تتضرر مقاطع الفيديو الخاصة بهم بسبب هذه الأخطاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا