عرب وعالم / خبرك نت

ارتفاع حصيلة الفيضانات في بورما إلى 268 قتيلاً

رانغون – (أ ف ب)
أعلن المجلس العسكري الحاكم في بورما، أن حصيلة القتلى في أعقاب إعصار ياغي وصلت إلى 268 شخصاً، مع فقدان 88 شخصاً، في حين أفادت وسائل الإعلام الرسمية بوصول أول مساعدات أجنبية.
ضرب إعصار ياغي شمال فيتنام ولاوس وتايلاند وبورما قبل أكثر من أسبوع، ما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية أسفرت عن مقتل 588 شخصاً في جميع أنحاء المنطقة، وفقاً للأرقام الرسمية.
وكانت آخر حصيلة للفيضانات الناجمة عن الإعصار ياغي في بورما 226 قتيلاً و77 مفقوداً، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي مساء الاثنين.
وأتت هذه الكارثة لتفاقم الأزمة الأمنية والإنسانية والسياسية التي تمرّ بها البلاد منذ انقلاب عام 2021 الذي أطاح حكومة أونغ سان سو تشي المنتخبة ديمقراطياً.
وكتبت صحيفة «غلوبال نيو لايت أوف ميانمار» التي تديرها الدولة، الخميس، أن رئيس المجلس العسكري مين أونغ هلاينغ، «أمر الجميع بتنفيذ مهام إعادة التأهيل للعودة إلى الوضع الطبيعي في غضون ستة أشهر».
وذكرت الصحيفة أن سفينة تابعة للبحرية الهندية سلمت الأربعاء مساعدات، بما في ذلك الأطعمة الجافة والملابس والأدوية والخيام في ميناء ثيلاوا في يانغون التي تعد مركزاً تجارياً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا