عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : تقارير.. الاتحاد الأوروبي يمنح أوكرانيا الضوء الأخضر لضرب روسيا

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

ترددت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية عن منح البرلمان الأوروبي الضوء الأخضر لأوكرانيا من أجل ضرب العمق الروسي بأسلحة طويلة المدى.

تفاصيل قرار البرلمان الأوروبي بشأن أوكرانيا 

كشفت تقارير صحفية عن أن البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً يسمح لأوكرانيا بضرب عمق روسيا.

وشهدت جلسة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس الموافق التاسع عشر من سبتمبر للعام الميلادي الجاري 2024، موافقة 425 نائبًا بالبرلمان الأوروبي على قرار ضرب العمق الروسي من قبل القوات الأوكرانية، بينما عارض 131، فيما امتنع 63 عن التصويت.

بينما دعا البرلمان الأوروبي الأعضاء للرفع الفوري للقيود المفروضة على استخدام الأسلحة الغربية الموردة إلى أوكرانيا ضد أهداف عسكرية مشروعة على الأراضي الروسية.

وأوضح أن هذا الأمر يعيق قدرة أوكرانيا على ممارسة حقها الكامل في الدفاع عن نفسها أمام الدب الروسي.

وأكد البرلمان الأوروبي أن نقص الذخيرة والأسلحة من قبل الدول الأوروبية يؤدي لتقويض الجهود المبذولة في دعم الجانب الأوكراني.

Avatar of أحمد علي

الصحفي أحمد المنياوي، أُجيد الكتابة الصحفية باحترافية شديدة، بالإضافة إلى عملي في العديد من المواقع الإخبارية الكبيرة.
بالإضافة إلى قدرتي على متابعة الأحداث الإخبارية لحظة بلحظة بدقة شديدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا