عرب وعالم / بالبلدي

الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

belbalady.net الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري

الخميس 19/سبتمبر/2024 - 11:14 ص 9/19/2024 11:14:17 AM

الدولار ينخفض بعد
الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة: تأ

الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري.. شهدت أسعار الدولار تراجعًا ملحوظًا مقابل الجنيه المصري بعد أن اتخذ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قرارًا بخفض أسعار الفائدة، في خطوة تُعدّ الأبرز منذ فترة. حيث سجل الدولار، اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024، سعر 48.48 جنيه للشراء و48.62 جنيه للبيع، في وقت يتوقع فيه المحللون تأثيرًا كبيرًا على الأسواق المالية هذا التعديل في السياسة النقدية.

176.png
الدولار ينخفض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بتخفيض الفائدة: تأثيرات ملحوظة على السوق المصري

تفاصيل الأسعار في البنوك المختلفة أظهرت تفاوتًا طفيفًا، ولكنها جميعها أكدت التراجع الملحوظ في سعر الدولار. وفقًا للبيانات الأخيرة، فإن البنك المركزي المصري عرض الدولار بسعر 48.48 جنيه للشراء و48.62 جنيه للبيع. أما البنك الأهلي المصري وبنك فقد قدما الدولار بنفس السعر للشراء وهو 48.48 جنيه، بينما كان سعر البيع 48.58 جنيه. في حين أن بنك القاهرة عرض الدولار بسعر 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

جاء هذا الانخفاض بعد قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، ليصبح نطاق الفائدة بين 4.75% و5%. ويُعتبر هذا الخفض أول تعديل للفائدة منذ أكثر من أربع سنوات، بعد فترة من الاستقرار النسبى منذ يوليو الماضي. وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة في وقت سابق إلى أعلى مستوياتها خلال الـ22 عامًا الماضية في محاولة لمواجهة التضخم المتصاعد.

مع هذا القرار، يتوقع المحللون أن تشهد الأسواق مزيدًا من التغيرات في الفترة المقبلة. حيث من المتوقع أن يكون لهذا التعديل في السياسة النقدية تأثيرات واسعة على الأسواق المالية، بما في ذلك التغيرات في العلاقات الاقتصادية الدولية والتأثير المباشر على الاستثمارات وأسواق المال.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الفجر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا