عرب وعالم / خبرك نت

تؤكد تعقبها طائرة أمريكية فوق مضيق تايوان

أكد الجيش الصيني أنه تعقب طائرة أمريكية كانت تحلق فوق مضيق تايوان الحساس، الثلاثاء، متعهداً «الدفاع بحزم عن السيادة الوطنية».
وقال المتحدث باسم الجيش الصيني الكابتن لي شي، في بيان، إنه بتاريخ «17 أيلول/سبتمبر، حلقت طائرة أمريكية تابعة لدورية مضادة للغواصات من طراز بي-8 بوسيدون فوق مضيق تايوان». وأضاف أن القيادة «وضعت طائرات مقاتلة لتتبع ومراقبة تحليق الطائرة الأمريكية والتعامل معها وفقاً للقانون».
وأشار إلى أن القوات في المنطقة «في حالة تأهب مستمرة للدفاع بحزم عن السيادة الوطنية والأمن بالإضافة إلى السلام والاستقرار الإقليميين». وتعتبر جزيرة تايوان، جزءاً لا يتجزأ من أراضيها، وتؤكد أنها مستعدة لإعادتها إلى سيادتها بالقوة إن لزم الأمر.
وأعلن الأسطول السابع في بيان أن «طائرة من طراز بي-8 بوسيدون عبرت مضيق تايوان نحو المجال الجوي الدولي في 17 أيلول/سبتمبر». ولم يشر البيان إلى قيام الطائرات العسكرية الصينية بتتبع الطائرة.
وأوضح البيان أنه «من خلال القيام بنشاط في مضيق تايوان بموجب القانون الدولي، تدافع الولايات المتحدة عن حقوق وحرية الملاحة لجميع الدول». واعتبر أن «عبور الطائرة عبر مضيق تايوان يظهر التزام الولايات المتحدة بمنطقة المحيطين الهندي والهادئ الحرة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا