عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : انخفاض ملحوظ في سعر الأرز البسمتي في .. وماذا حدث لـ أسعار الدقيق

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

كشفت الجهات المعنية داخل المملكة العربية عن الانخفاض الذي تعرّضت له أسعار الأرز البسمتي، حيث تحرص هذه الجهات على الإعلان عن جميع أسعار المنتجات لتصبح واضحة أمام المستهلكين، ويكونون على دراية بجميع الأسعار المختلفة للمنتجات من الأرز والدقيق وغيرهم من المنتجات الأخرى التي يتم استهلاكها بكثرة.

انخفاض سعر الأرز البسمتي في السعودية

صرحت الجهات المعنية بالسعودية أن هناك تباين في أسعار الأرز حدث خلال شهر أغسطس الماضي بحسب الأساس الشهري، بينما حصد سعر الدقيق الأسمر ارتفاع ملحوظ مع حدوث استقرار في سعر الدقيق الأبيض، وبحسب نشرة متوسطات أسعار السلع التي صدرت عن هيئة الإحصاء.

حيث وصل سعر الدقيق الأسمر المحلي إلى 3.24 ريال، وشهد ارتفاع بنسبة وصلت إلى 0.9% بحسب أساس شهري، كما استقر سعر الدقيق الأبيض المحلي على سعر 4.63 ريال وفقًا للأساس الشهري، بينما فيما يتعلق بالأساس السنوي فقد انخفض بنسبة 6.3%.

صورة 1

انخفاض ملحوظ في سعر الأرز البسمتي في السعودية.. وماذا حدث لـ أسعار الدقيق

انخفاض الأبيض الهندي

كذلك أكدت هيئة الإحصاء أن الأرز البسمتي الأبيض الهندي سجل انخفاض بنسبة 0.9%، ووصل سعره إلى 98.31 ريال على أساس شهري، وارتفع على الأساس السنوي بنسبة 0.7%، أما سعر الأرز المزة الهندي بوزن 10 كجم بلغ سعره 82.98 ريال، والذي ارتفع بنسبة 0.3% على أساس شهري، و8.1% بحسب الأساس السنوي على التوالي.

كما أكدت الهيئة أن هناك ارتفاع في سعر الذرة الحلوة بلغت نسبته 0.8% بحسب الأساس الشهري، وسجل سعره 6.24 ريال، وارتفع سعر الشعيرية بلغ 5.93 ريال بنسبة 1.4%، أما عن سعر المعكرونة بوزن نصف كيلوجرام وصل إلى 5.99 ريال، والذي ارتفع بنسبة 0.5% على أساس شهري.

حدث أيضا انخفاض في سعر شوربة الشوفان العلب ليسجل 9.75 ريال وانخفض بنسبة 2.1%، كما أن هناك استقرار في سعر الخبز الأبيض ليسجل 10.9 ريال.

صحفي أعمل بمجال الصِّحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات، أعشق العمل الصحفي والتغطية المستمرة للأحداث لحظة بلحظة بحيادية وموضوعية، وأهوى الفروسية وكرة القدم وحب الاطّلاع والسفر، أسعى دائمًا إلى تقديم معلومة مفيدة وناجزة للزائر.
حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة المنوفية قسم المحاسبة، ودورات في مجال الإعلام

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا