عرب وعالم / بالبلدي

بالبلدي : موعد بدء التوقيت الشتوي في 2024 وفقاً للقانون رقم 24

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

أقترب موعد تأخير الساعة 60 دقيقة لبدء التوقيت الشتوي، حيث اقترب انتهاء فصل الصيف والعمل بالتوقيت الصيفي المطبق في 16 إبريل من عام ، من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وفقاً للقانون رقم 34 لسنة 2023، كما أن العمل بالتوقيت الشتوي وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، المصدق عليه من الرئيس عبد الفتاح أيضاً.

موعد بدء تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2024 وفقاً للقانون رقم 24

كما أن موعد تطبيق التوقيت الصيفي يتم بدءاً من يوم الجمعة الأخيرة من شهر إبريل من كل عام حتى يوم الخميس الأخيرة من شهر أكتوبر من نفس العالم، وعلية فإن موعد تطبيق التوقيت الشتوي يكون من يوم الجمعة الأخيرة في شهر أكتوبر الموافق 31/10/2024، وهذا هو موعد بدء التوقيت الشتوي في .

لماذا قامت الحكومة بتطبيق التوقيت الصيفي

قامت الحكومة المصرية بتطبيق التوقيت الصيفي وذلك لترشيد مصادر المختلفة مثل السولار والبنزين والكهرباء والغاز، وكانت تلك الغاية الأساسية من تطبيق هذا التوقيت، ومع أقتراب فصل الشتاء تطول ساعات الليل وقصر ساعات النهار، فلا بد من تأخير الساعة 60 دقيقة عن موعد التوقيت الصيفي حتى يكون هناك قدر كافي للعمل أثناء النهار لتوفير وترشيد الطاقة.

Avatar of أحمد محمد عبد الشافي

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" نجوم مصرية "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا