عرب وعالم / خبرك نت

نتنياهو وغالانت لهوكستين: الحرب هي السبيل الوحيد لتغيير

«الخليج» – وكالات
أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، الاثنين، المبعوث آموس هوكستين الذي يزور إسرائيل بأنه يسعى إلى «تغيير جذري» على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، حيث يستمر القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي.
وقال نتنياهو خلال اجتماعه بهوكستين بحسب بيان لمكتبه إنه «لن يكون ممكناً إعادة السكان النازحين من دون تغيير جذري في الوضع الأمني في الشمال»، مضيفاً أن «إسرائيل تقدر وتحترم دعم الولايات المتحدة، لكنها في ستفعل ما هو ضروري للحفاظ على أمنها».
ومن جانبه أعلن الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال لقائه مع هوكستين، أن إسرائيل ليس أمامها خيار لتحقيق استقرار الوضع على الحدود مع لبنان سوى القيام بعمل عسكري ضد حزب الله.
وقال المكتب الصحفي لوزارة الدفاع عقب اللقاء، إن غالانت أكد «أن إمكانية التوصل إلى اتفاق (حول تسوية الوضع على الحدود اللبنانية الإسرائيلية) تتلاشى، لأن حزب الله يواصل ربط نفسه» بحركة حماس و«يرفض إنهاء الصراع».
وأضاف الوزير في هذا الصدد: «إن السبيل الوحيد المتبقي لعودة سكان شمالي إسرائيل إلى منازلهم هو العمل العسكري».
وأشار الوزير إلى أنه ناقش مع هوكستين «الجهود المبذولة لتغيير الوضع الأمني على الحدود الشمالية لإسرائيل وضمان…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا