عرب وعالم / بالبلدي

رئيس رابطة تجار السيارات في يكشف عن أسباب ارتفاع الأسعار

كشف المستشار أسامة أبو المجد، رئيس رابطة تجار السيارات، عن أسباب زيادة أسعار السيارات، مشيرا إلى العالم يمر بظروف استثنائية، وهناك انخفاض في إنتاجية السيارات وبالتالي من الطبيعي ارتفاع أسعار السيارات.

وأكد في تصريحات تلفزيونية، ضرورة أن يكون الحد الأدنى لبيع السيارات في سنويا 300 ألف سيارة.

وذلك لضبط الأسعار ولو هناك زيادة عن الـ 300 ألف سيارة سيكون هناك انخفاض في أسعار السيارات في مصر.

أسعار السيارات في مصر

وأكد أبو المجد، أن قطاع السيارات قطاع قوي ويجب أن يرتفع حجم المعروض من السيارات وزيادة حجم بيع السيارات من أجل ضبط السوق والأسعار.

وبين أن عدم وفرة السيارات يؤدي إلى ارتفاع أسعار السيارات، مضيفا:" هناك إيقاف للاستيراد السيارات بشكل شخصي لكل فرد".

وتابع: "لم يعلن عالميا حل مشكلة وأزمة الميكروشيبس التي تدخل في صناعة السيارات، مبينا أنه لا يوجد ما يسمى "أوفر برايس"، ولكن هناك سياسة عرض وطلب، وإنتاج السيارات على مستوى العالم منخفض بشكل ملحوظ ".

وبين أن هناك زيادة من 5 لـ 15 % من أول عام 2024 في أسعار السيارات، والسيارات الموجودة في المخازن والتي يدفع أرضيات عليها في الجمارك موديل 2024 و2025

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أصول مصر "

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

قد تقرأ أيضا